أحماض العناية بالبشرة أصبحت واحدة من المكونات الأساسية التي تبحث عنها المرأة في منتجات العناية الخاصة بها، نظراً لما تمتلكه من سمعة طيبة في حماية البشرة ومدها بالعديد من الفوائد المختلفة.
 من أبرز هذه الأحماض، حمض الجليكوليك الذي يعتبر واحداً من أقوى أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على التقشير السطحي مع تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل أعمق، وبالتالي يقلل من البقع وتوحيد لون البشرة، بينما يساعد أيضاً في تنعيم الخطوط الدقيقة على المدى الطويل. 
 يمكنك العثور على المكون في أغلب المنتجات من الأقنعة إلى المرطبات، لكن المنظفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك تقدم بعض الفوائد الفريدة، عادة ما تحتوي منظفات حمض الجليكوليك على أقل قوة للمكون، بالإضافة إلى كونها مثالية للبشرة الحساسة بسبب وقت التلامس القصير، فهي أيضاً خيار جيد لمن لديهم بشرة جافة، حيث أن المكون مرطب في حد ذاته.
 ما أفضل منظفات حمض الجليكوليك التي يمكنني الاستعانة بها؟ قد يبدو هذا سؤالكِ المنطقي الآن، لذلك جمعنا لكِ قائمة من اختياراتنا المفضلة لمنظفات المكون الأفضل للبشرة، لتختاري منها ما يناسبكِ.
 
 أفضل 5 منظفات حمض الجليكوليك:
 

 

 

 1. SkinCeuticals Purifying Cleanser 
 
 يعد منظف SkinCeuticals Purifying Cleanser من أفضل منظفات حمض الجليكوليك، نظراً لخفة وزنه لأنه مصنوع في هيئة جل، كما يساعد حمض الجليكوليك الموجود في التركيبة على التقشير بلطف، بينما يوفر الغليسيرين الموجود في المزيج ترطيباً مكثفاً، مما يجعل بشرتكِ متوازنة تماماً، إضافة إلى الرغوة الخفيفة التي تزيل الأوساخ والزيوت بشكل فعال من دون تجريد بشرتكِ. 
 

 

 2. L’Oréal Paris Revitalift Derm Intensives 
 من الصعب العثور على منظف حمض الجليكوليك في المنتجات ذات السعر المعقول، لكن مع منظف L’Oréal Paris Revitalift Derm Intensives أصبح ذلك ممكناً، حيث تمنحكِ تركيبته القوية التي تجمع بين حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك وهو حمض بيتا هيدروكسي الذي يعد رائعاً في إذابة المسام والحفاظ عليها، منظفاً فعالاً ومثالياً للبشرة، كما يتضمن المنتج مستخلص الصبار الذي يعزز ترطيب بشرتكِ بعمق.
 

 

 3. SkinMedica AHA/BHA Exfoliating Cleanser 
 حمض الجليكوليك هو واحد من أربعة أحماض ألفا هيدروكسي تعمل في غسول الوجه هذا، يوجد أيضاً حامض الستريك وحمض الماليك وحمض اللبنيك في المكونات الفعالة للمنتج، هذا يعني أنه يقوم بعمل ممتاز في تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى حبات الجوجوبا التي تقدم بعض التقشير الجسدي الإضافي اللطيف، بينما يساعد حمض الساليسيليك في التركيبة على مكافحة الزيوت الزائدة.
 

 

 4. Mario Badescu Glycolic Foaming Cleanser 
 هذه التركيبة الهلامية فعالة بشكل رائع، حيث تساعد المكونات على إعادة تكوين البشرة وتنعيمها، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على مجموعة من العناصر النشطة ذات الأساس النباتي مثل مستخلص الخطمي والبابونج والمريمية ويمكن أن يساعد في توازن البشرة وتنعيمها أثناء محاربة الالتهاب.
 

 

 5. Boscia Detoxifying Black Charcoal Cleanser 
 يعد حمض الجليكوليك خياراً رائعاً لأنواع البشرة الدهنية، وذلك بفضل براعته في فتح المسام، بالإضافة إلى احتوائه على مكون "الفحم" الذي لديه سمعة جيدة في المساعدة بتنقية المسام، بالإضافة إلى احتوائه على خلاصة أوراق الخرشوف المضادة للشيخوخة والمشرقة.

إقرأ أيضاَ: لتتألقي في مناسباتك.. الماسكارا الملونة تمنح رموشك إطلالة جذابة