كثيراً ما يعتقد محبو الدراما الكورية أن الأعمال المقدمة تدور حول الرومانسية والكوميديا وحسب، لكن هذا غير صحيح، إذ تضم الدراما الكورية الكثير من الإثارة والفانتازيا والأكشن وكذلك التاريخي.
 لهذا سنركز على بعض الأعمال الكورية الدرامية التاريخية الشهيرة التي نالت إشادات وتقييمات عالية من الجمهور.
 فيما يلي 5 أعمال درامية تاريخية رائعة يجب أن تكون في قائمة مشاهدتكِ.
 
 أفضل أعمال تاريخية كورية:

 

 

 1. Dong Yi 2010
 تدور أحداث المسلسل الكوري التاريخي هذا في عهد الملك سوكجونغ بمملكة جوسون، ويستند العمل إلى حياة تشوي سوك-بن الشخصية التاريخية الواقعية وأحد رفقاء الملك سوكجونغ. وتركز هذه السلسلة أيضاً على الحياة العاطفية بين الملك سوكجونغ Sukjong وقرينته تشوي سوك-بن Choi Suk-bin.
 

 

 

 2. Rookie Historian Goo Hae-Ryung 2019
 المؤرخة الصاعدة جو هاي ريونج Goo Hae-Ryung مسلسل كوري تاريخي، تدور أحداثه في أوائل القرن التاسع عشر، وتحديداً حول المؤرخة Goo Hae-Ryung المفعمة بالحيوية وأمير يعمل تحت الأرض كروائي رومانسي، وينظر إلى المؤرخات بازدراء، لكن غو هاي ريونغ تثبت قيمتها وتغير وجهة نظره تماماً.
 

 

 3. Kingdom 2019
 رعب وإثارة وتاريخ في المسلسل الكوري المملكة 2019، حيث تدور أحداثه في حقبة خيالية ولكنها مستوحاة من العصور الوسطى، إذ تتناول قصة ولي العهد الذي يشرع في البحث عن السبب الحقيقي للطاعون الذي ينتشر في بلاده ويقضي على الجميع.
 

 

 4. The Empress Ki 2013 
 من الأعمال التاريخية الكورية الشهيرة، تدور أحدث المسلسل حول Ki Seungnyang وهي امرأة ولدت في كوريا وتزوجت إمبراطور الإمبراطورية المغولية Toghon Temur وأصبحت إمبراطورة لسلالة يوان، كما يسلط الضوء على الحب بين الإمبراطور وكي.
 

 

 5. Mr. Queen 2020
 يعمل جانغ بونغ هوانغ Jang Bong-Hwan رئيس الموظفين في البيت الأزرق، ونتيجة تعرضه لحادث يعود بروحه إلى الماضي، إلى فترة تاريخية خلال عصر جو سون حيث يُحاصر في جسد الملكة تشيورين (شين هاي سون).. لكن كيف يدير القصر ويعيش وفقاً للتقاليد وبآداب ملكية خلال ذلك الوقت؟.. هذا ما يتناوله العمل الدرامي. 

إقرأ أيضاً: هذا سر اجتماع إليسا وهيفاء وهبي في "موسم الرياض"