في لحظة غير متوقعة وصادمة للجميع، سقط المغني مايكل بنجامين الشهير باسمه المسرحي ميكابين على المسرح وتوفي أمام آلاف الجماهير وسط ذهول الجميع.
 وتوفي ميكابين، الذي يبلغ من العمر 41 عاماً، بعد انهياره خلال حفلته فى باريس خلال عطلة نهاية الأسبوع. 
 ووفقاً للتقارير الصحفية، فإنه توفي أثناء عزفه مع فرقته CaRiMi عندما شعر فجأة بالإغماء وأنهار أمام الجمهور في Accor Arena بالعاصمة الفرنسية، والذي يتسع لأكثر من 20000 شخص. 

 

 

 وأكد العديد من الحضور أن الإعياء والإرهاق كانا واضحين على ميكابين قبل بداية الحفلة، وأثناء صعوده على المسرح، أصيب بأزمة صحية ولم يستطع الأطباء إنقاذه، وحتى الآن لم يتم الكشف عن السبب الرسمي للوفاة. ووفقًا للصحف العالمية ربما يكون قد أصيب بنوبة قلبية أو سكتة قلبية. 
 وتدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر تغريدات ميكابين والتي كانت في نفس يوم الوفاة، وقبل الحفل بقليل وكتب: "حظا طيبا للفرقة الموسيقية كاريمي". 
 كما نشر فيديو من قاعة الحفل يقول فيه: "أنا في أكوا أرينا في باريس، اليوم هو يوم كبير وسيكون يوماً رائعاً"، من دون أن يدري أن هذا الحفل هو النهاية. 
 

 

 ومايكل بينجامين وهو عضو سابق في فرقة كاريمي الهايتية التي انسحب منها قبل ست سنوات وشق طريقه بمفرده، وكان قد تلقى دعوة من هذه المجموعة للغناء سوياً، لكن بدل أن يجتمع مع رفقاء الدرب، كانت هذه الفعالية هي نهاية المشوار بالنسبة للفنان ميكابين. وميكابين ليس أول فنان يسقط ميتاً على المسرح أمام جمهوره، إذ يوجد عدد من الحالات المشابهة لوفاة النجوم على المسرح وأمام الجمهور. 

 

 

وأبرز هؤلاء النجوم وخاصة في الوطن العربي الفنان السعودي طلال مداح الذي توفي أمام جمهوره على المسرح أثناء تأدية وصلته الغنائية مع أغنية "مقادير" الشهيرة، وكان يجلس على كرسي وفجأة سقط، وتوقف قلبه وتوفي أمام الحضور. 

 

 

 كما توفي الفنان المصري القدير مصطفى متولي، أثناء تأدية دوره في مسرحية "بودي غارد"، أمام الفنان عادل إمام ووقع متولي على خشبة المسرح أثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به وأدت لوفاته عام 2000. 

 

 

 ومن أشهر حالات الوفاة أمام الجمهور، سقوط الفنان إبراهيم عبدالرزاق على خشبة المسرح مغشيا عليه أثناء تقديمه الفصل الأخير من مسرحية "كعبلون" عام 1995، وفارق الحياة بعد إصابته بأزمة قلبية حادة نتيجة الإجهاد. 

 

 

 و في 18 مارس سنة 1983، سقط المطرب اللبناني نصري شمس الدين على المسرح في سوريا بينما كان يؤدي أغنية "الطربوش" بمصاحبة المطربة اللبنانية فيروز، ليرحل إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 56 عاماً. 

 

 

 الفنان اللبناني محمود مبسوط، الذي اشتهر بتقديم شخصية "فهمان"، توفي في 25 يوليو 2011 بعد إصابته بأزمة قلبية أثناء أداء أحد الإسكتشات على خشبة المسرح، ببلدة كفر صير بجنوب لبنان. 

 

 

 عالمياً، وفي عام 2019، توفي الفنان الكوميدي الهندي انجوناث نايدو جراء إصابته بسكتة قلبية أثناء أدائه عرضاً مسرحياً في دبي، أمام الجمهور الجالس في الصالة. 
 وكان مانجوناث نايدو، يقدم قصص هزلية على المسرح، ويتحدث عن والده وعائلته، بعد ذلك انتقل للحديث عن معاناته الأرق، ثم جلس على أريكة ليسقط منها فجأة. 
 في البداية ظن الجميع أن سقوطه مزحة وجزء من أحداث العرض المسرحي الذي كان يؤديه، إلا أن الممثل لم يتحرك على مدار 3 دقائق، ما جعل زملاءه يذهبون للاطمئنان عليه. 
 ونقل نايدو البالغ من العمر 36 عاماً إلى مستشفى الزهراء بدبي، حيث تم إعلان وفاته نتيجة التعرض لسكتة قلبية. 

 

 

 ومن أشهر حالات الوفاة على المسرح كانت لعازف الجيتار الشهير ليزلي هارفي الذي توفي في سبعينيات القرن الماضي ، على خشبة المسرح أمام ألف معجب، بعد تعرضه للصعق بالكهرباء أثناء أدائه في قاعة احتفالات Top Rank Ballroom في سوانسي.

إقرأ أيضاً: أول ظهور رسمي لخطيبة ولي العهد الأردني... وقلادتها تلفت الأنظار