أصبحت دبي وجهة مثالية للسفر، فالتطور المذهل السريع الحاصل حالياً يجعلها اختيارك الأمثل إن كنت من هواة السفر والتنقل، لكن المشكلة التي تواجه أغلب المسافرين هي اختيار الفندق الذي يناسب ذوقهم، ويلبي احتياجاتهم في نفس الوقت.

وأنت اسأل نفسك: أي فندق يعجبك أكثر؟ هذا الذي يتمتع بإطلالات بانورامية على ناطحات السحاب، أو البحر الفيروزي، أو الصحراء الذهبية؟ أي من هذه الإطلالات تناسب ذوقك الخاص؟ إذا أردت الاختيار بين 6 فنادق مذهلة في دبي "فئة الخمس نجوم"، فألقِ نظرة على قائمة أفخم فنادق دبي، وفقاً لدليل فوربس للسفر٬ وسعر الليلة للفرد اعتباراً من أكتوبر، وفقاً للمواقع الرسمية لهذه الفنادق.

برج العرب جميرا: 1300 دولار لليلة الواحدة

فندق برج العرب جميرا، الفندق الأيقوني الذي استضاف كبار الشخصيات والمشاهير من جميع أنحاء العالم منذ افتتاحه في عام 1999، يقع على جزيرة اصطناعية، ويبلغ ارتفاعه 321 متراً.

وتم استخدام حوالي 1800 متر مربع من أوراق الذهب عيار 24، لتزيين الديكورات الداخلية للفندق، وفقاً لدليل دبي الرسمي المختص بدائرة الاقتصاد والسياحة.

ويحتوي الفندق على 237 غرفة وجناحاً ومنتجعاً صحياً وشاطئاً خاصاً في منطقة ترفيهية خارجية مساحتها 107000 قدم مربعة، ومسبح بمياه عذبة، ومسبح بمياه مالحة لا متناهية. فهو يوفر أماكن متنوعة وعالية الجودة لتناول الطعام، لذلك يمكنك تناول العشاء تحت الماء، أو مع إطلالة على الخليج العربي في مطعم "سال".

ولديك خيار الوصول بطائرة هليكوبتر أو "رولز رويس". ويحتوي الفندق، أيضاً، على مكتب استقبال في كل طابق، وخدمة تسجيل الوصول في الجناح الخاص مع خادم خاص متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

قصر قيصر دبي: 504 دولارات في الليلة الواحدة

يقع فندق قصر قيصر دبي في جزيرة بلوواترز بجوار عين دبي، أكبر عجلة ترفيهية في العالم، كما يطل على الخليج العربي، ويمتلك شاطئاً خاصاً بطول 500 متر.

ويحتوي الفندق على 495 غرفة مع خيارات إقامة متعددة، حيث يمكنك الاختيار بين الغرف، أو الأجنحة، أو الفيلات أو المساكن للإقامات التي تزيد عن 21 يوماً.

وستكون لديك وفرة في اختيارات تناول الطعام مع 12 مطعماً، ومجموعة من أمهر الشيفات على مستوى العالم، منهم الشيف الشهير رامزي.

فندق فورسيزونز بمركز دبي المالي: 722 دولاراً في الليلة الواحدة

يقع فندق الفورسيزونز بمركز دبي المالي العالمي، على بعد خمس دقائق فقط من وسط المدينة ودبي مول وبرج خليفة. إنه مثالي لرجال الأعمال، وأولئك الذين يريدون أن يكونوا قريبين من أفضل خيارات الترفيه والتسوق في المدينة. قام المهندس آدم تيهاني الشهير بتصميم الديكورات الداخلية للفندق.

ويحتوي الفندق على 106 غرف، منها 28 جناحاً. ويوفر العديد من المرافق ووسائل الراحة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالسبا والمسبح الموجود على السطح مع إطلالات رائعة على أفق المدينة. ويمكن للضيوف الوصول إلى شاطئ ومسبح جميرا في منتجع فورسيزونز دبي.

ويقدم المنتجع تجربة تناول طعام متنوعة بجانب المسبح الزجاجي، وفي الصالة المضاءة على السطح مع مجموعة واسعة من الأطباق الأميركية الكلاسيكية، التي أعدها الشيف الشهير مايكل مينا. كما تقع أفضل المطاعم والمعارض الفنية في مركز دبي المالي العالمي على مسافة قريبة من الفندق.

ماندارين أورينتال جميرا: 1,225 دولاراً في الليلة

يقع فندق ماندارين أورينتال جميرا على طول ساحل جميرا، ويتميز بأجواء فاخرة مع إطلالات خلابة على المدينة والبحر، حيث يوفر للزوار امتدادًا رمليًا خاصًا على شاطئ دبي، وهو قريب من وسط المدينة ومعالم ترفيهية مهمة، مثل: دبي مول وبرج خليفة ومرسى دبي.

ويضم هذا المنتجع 251 غرفة وجناحاً بتصميمات داخلية واسعة ومعاصرة مع شرفات خاصة، ويتميز بمنتجع صحي مصمم على هيئة كهف بمساحة تزيد عن 2000 متر مربع، مع كبسولات استرخاء خاصة، ومسبح ضخم للغاية.

ويمنحك المنتجع تجربة مختلفة في تناول الطعام، الذي تم تحت إعداد الشيف البرتغالي خوسيه أفيليز، الحائز نجمة ميشلان في مطعم "Tasca".

منتجع فورسيزونز دبي في جميرا بيتش: 1,504 دولارات في الليلة

يقع منتجع فورسيزونز دبي على شاطئ جميرا، وهو أقرب فندق على شاطئ البحر إلى وسط مدينة دبي، حيث يقع على بعد دقائق قليلة بالسيارة من دبي مول وبرج خليفة ومول الإمارات ودبي مارينا ونخلة جميرا.

إقرأ أيضاً:  أجمل المدن الرومانسية والتاريخية في العالم.. تعرفي إليها
 

ويضم الفندق 237 غرفة بخيارات مختلفة، بين غرف وأجنحة فاخرة، يتمتع تصميمها بالزخارف العربية، ويقدم تجربة طعام متنوعة وعالمية، من خلال 11 مطعماً بين النباتي والمتنوع، كما يقدم الفندق خدمات تأجير السيارات الفاخرة واليخوت لتجربة أكثر فخامة.

منتجع بولغري دبي: 1,770 دولاراً في الليلة

يقع المنتجع على جزيرة جميرا باي، وهو مصمم ليشبه القرى الإيطالية. وتم تشييده على مساحة 1.4 مليون قدم مربعة، وبه 101 غرفة وجناح، و20 فيلا كل واحدة بمسبح خاص وستة مبانٍ سكنية مع شقق مطلة على البحر وقصور خاصة. علاوة على ذلك، يمكن الاستمتاع بالسبا ومركز اللياقة البدنية مع شاطئ خاص ومسبح خارجي، فضلاً عن أول نادٍ لليخوت من بولغري.

ويؤمن الفندق خصوصية زواره العالية في أحضان الجزيرة الخلابة، كما أنه قريب بما يكفي من مناطق الجذب السياحي في دبي. ويقدم المنتجع تجربة تناول طعام من الدرجة الأولى وعالية المستوى، ويضم سبعة مطاعم.