تحقيق النجاح في هوليوود صعب للغاية، ويتطلب الكثير من التوفيق واقتناع المنتجين بموهبة الممثل، أو بقدرته على جذب الجمهور لمشاهدة الأعمال في السينما.

وبعض الممثلين فقدوا فرصهم في هوليوود لأسباب مختلفة، تجعل المنتجين غير متحمسين للاستعانة بهم في الأفلام، منهم:

توبي ماغواير

ارتبط توبي ماغواير بشخصية "سبايدر مان" على مدار 19 عاماً، وصنع من خلالها شهرته الواسعة في هوليوود.

لكن نجاح ماغواير الكبير في أفلام "سبايدر مان"، هو نفسه سبب تردد المنتجين قبل الاستعانة به، لأن الجمهور أصبح يراه دائماً بشخصية "بيتر باركر"، ويتعامل معه في أي عمل من نفس المنطلق.

جيمس فرانكو

منحت هوليوود، مؤخراً، جيمس فرانكو ما قد يكون طوق نجاته بعد تورطه في عدة قضايا تتعلق بالتحرش، ما جعله منبوذاً منذ عام 2018.

وانشغل جيمس فرانكو لمدة 4 سنوات بتسوية القضايا المتورط بها، حتى قرر المنتجون مؤخراً منحه الفرصة في 3 أفلام يتم عرضها خلال عام 2023، وهي فرصته الأخيرة إما لإثبات جماهيريته أو تأكيد انتهاء مسيرته.

براندن فريزر

أعلن براندن فريزر، قبل سنوات، أنه قد تم وضعه في القائمة السوداء لرابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، المؤثرة بقوة في صناعة السينما، بعد دخوله في صدام مع رئيسها السابق فيليب بيرك عام 2003.

ويرى فريزر أن مسيرته كممثل تعطلت كثيراً منذ تلك الفترة، كما لم تتم دعوته إلى حفلات "غولدن غلوب" بعد تلك الواقعة، رغم رحيل فيليب بيرك عن منصبه كرئيس للرابطة، وهي ادعاءات أنكرها الأخير، مؤكداً أن فريزر هو من دمر مسيرته كممثل بسبب مشاكله الشخصية.

وظل فريزر بعيداً عن الأضواء، يتلقى عروضاً لأدوار في أعمال بميزانية ضئيلة، بعيداً عن مشاريع هوليوود الضخمة.

كاثرين زيتا جونز

عطلت كاثرين زيتا جونز مشوارها كممثلة بنفسها بسبب انشغالها بحياتها الخاصة، وهو ما جعل شهرتها تتراجع.

حصلت كاثرين زيتا جونز على جائزة أوسكار، وجائزتي "غولدن غلوب"، وكانت ضمن نجمات الصف الأول في هوليوود قبل 20 عاماً، خاصة مع زواجها من النجم مايكل دوغلاس، ما جعلهما ضمن أشهر ثنائيات هوليوود.

إقرأ أيضاً:  كريم بنزيما يحصد "الكرة الذهبية".. ويؤكد نهاية حقبة رونالدو وميسي
 

وانشغلت كاثرين بمرض زوجها في 2010، وتوترت علاقتهما واقتربا من الطلاق، كما حصلت على إجازة من التمثيل لمدة 3 أعوام، وقررت تقليل أعمالها.

ومع تقدمها في العمر وخفوت بريق نجوميتها، أصبحت كاثرين زيتا جونز بعيدة عن قائمة اختيارات منتجي هوليوود للأدوار الرئيسية في أي مشروع مهم.