يربط العديد من الناس ظهور حب الشباب بسنوات المراهقة، ويتوقعون عندما يصلون إلى عمر الشباب أن تنتهي هذه التجربة المؤلمة وحدها، لكن هذا غير صحيح، ويمكن أن تصيب حبوب الشباب الجميع، بغض النظر عن العمر، والتخلص من البثور والنتوءات يتطلب روتيناً للعناية بالبشرة مليئاً بالمنظفات والمرطبات والأمصال المصممة لنوع بشرتك، لحسن الحظ هناك أمصال عديدة لعلاج حب الشباب، تساعد بشكل خاص في تقليل البثور والرؤوس البيضاء.

عند التسوق لشراء مصل حب الشباب، ابحثي عن تركيبات تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك، للمساعدة في فتح المسام وتسريع دوران الخلايا، كما أن مضادات الأكسدة مثل النياسيناميد يمكنها أيضاً ترويض أي احمرار وفرط تصبغ مرتبط بندبات حب الشباب.

ولمساعدتكِ في الحصول على أفضل هذه الأمصال، اخترنا لكِ مجموعة من أفضل أمصال العناية بالبشرة المعرضة للشوائب والحبوب والبثور.

  أفضل الأمصال لمحاربة حب الشباب:

1.Dermalogica Age Brightening Serum

  النياسيناميد وحمض الساليسيليك، هما المكونان المهمان لمحاربة حب الشباب، ويتوافران في هذا المصل للمساعدة في إزالة المسام المسدودة التي تسبب حب الشباب، بالإضافة إلى تفتيح البشرة، وكذلك كعلاج مضاد للشيخوخة.

2.     Paula's Choice CLINICAL 1 Retinol  Treatment 

  على الرغم من كونه عاملاً مضاداً للشيخوخة، فإن الريتينول يعد مكافحاً رائعاً لحب الشباب، لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يمنع انسداد المسام ويقلل من إنتاج الزيت، علاوة على ذلك يقلل فيتامين "سي" من ظهور البقع الداكنة وندبات حب الشباب.

3.     The Ordinary Retinol 0.5% in Squalane 

  تحتوي هذه التركيبة من "The Ordinary" على الريتينول الذي يثبط إنتاج الزيت لعلاج حب الشباب، بالإضافة إلى الندبات المتلاشية والبقع الداكنة التي غالباً ترتبط بالبثور، لذا ينصح باستخدامها بالتدريج بداية من مرة في الأسبوع الأول، ثم تزداد فترات الاستخدام في الأسابيع التالية، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

4. Neutrogena Hydro Boost Hydrating Hyaluronic  Acid Serum

  تميل علاجات حب الشباب معقولة السعر إلى أن تكون شديدة الجفاف، لكن مع مصل "Neutrogena"، الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك فائق التغذية ومقاوم للشيخوخة، يمنع هذا الشعور بالجفاف، ويمتص الماء داخل الجلد لترطيب البشرة، كما أنه خفيف وغير دهني.

5.     La Roche-Posay Duo Acne Treatment  with Benzoyl Peroxide

  من أفضل علاجات البشرة المعرضة لحب الشباب، مصل La  Roche-Posay بفضل مزيج من مكونين رائعين، هما: حمض الساليسيليك والنياسيناميد، ما يمنح البشرة الترطيب المناسب بالإضافة إلى تفتيح المسام وإزالة الجلد الميت من البشرة، ما يساعدها على الاستفادة من المكونات العلاجية الأخرى.

6.     CLINIQUE Acne Solutions Acne + Line  Correcting Serum

  بالنسبة للبشرة الناضجة، إن مصل الوجه الخالي من الزيوت Acne Solutions Acne + Line Correcting Serum، يستهدف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث يساعد في تقليل ظهورها على البشرة، وكذلك يساهم في منع انتشار حب الشباب والبثور المزعجة.