التنمية البشرية، وتطوير النفس، من أهم التخصصات التي تحتاجين إلى وجودها في حياتكِ، إذا كنتِ تريدين تغيير حياتكِ للأفضل، وتحقيق الإنجازات التي تطمحين لها.

وهناك العديد من كتب التنمية البشرية بين اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية، ورغم اختلاف محتوى كل منها، فإن الهدف النهائي المشترك هو مساعدتكِ في تغيير حياتكِ نحو الأفضل، وصعود سلم النجاح في أسرع وقت ممكن.

إذا كنتِ تركضين خلف حلمكِ من دون تحقيق خطوات، فعليكِ بقراءة الكتب الموجودة في القائمة التالية، والتي تساعدكِ في اكتشاف نفسكِ، وتحقيق أحلامكِ وأهدافكِ بشكل أسرع وبخطوات ثابتة ودقيقة.


   

  1.     The 7 Habits of Highly Effective People

  يشاركنا هذا الكتاب، الأشهر حول العالم، سبع عادات يجب على المرء أن يتكيف معها ليصبح فعالاً في كل ما ترغب في تحقيقه، بالتأكيد الأمر ليس سهلاً كما يبدو، لكنه يشدد على حقيقة أننا بحاجة إلى إجراء نقلة نوعية وتغيير أساسي في كيفية إدراكنا للعالم وأنفسنا.


   

  2.     The Psychedelic Explorer’s Guide

  في قائمة كتب تحسين الذات وتطوير النفس، قد يكون كتاب The Psychedelic Explorer’s Guide مفاجأة، لأنه سيعلمكِ كيفية تحضير نفسكِ ومحيطكِ لتحقيق أهدافكِ، وماذا تفعلين عندما يحدث خطأ ما، حتى تتمكني من تحسين تفكيركِ وإبداعكِ واستنبطانكِ وتوازنكِ العاطفي بأمان.

  3.     The Attention Revolution

  في عالم تهيمن عليه التقنيات المصممة لجذب انتباهكِ، تتمثل إحدى طرق تمكين نفسكِ في إعادة هذا الاهتمام إلى المكان الذي تريدينه أن يتألق فيه، وهذا الكتاب يقدم ذلك بالضبط.

  يصف والاس في كتابه "ثورة الانتباه" الطريق للوصول إلى "شاماتا"، وهي حالة ذهنية للتأمل خالية من أي وميض للإلهاء، إنه طريق صعب وطويل، وربما لا يمكننا الوصول إليه في هذه الحياة، لكن إذا وصلتِ إلى أولى المراحل، فستصبح الحياة أسهل.

4    .     The  Power of Now

  لا يحتاج "The Power of  Now" إلى أي مقدمة، وربما يكون هو الكتاب، الذي كان له أكبر الأثر على وعى الكثير من الناس حول العالم في السنوات الأخيرة.

  لقد ألهم الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ليعيشوا حياة أكثر إشباعاً ورحمة، كل ذلك من خلال ممارسة اليقظة، إنها تقنية تخفف الاكتئاب، وتزيد الذكاء العاطفي وتنمي الرحمة.

إقرأ أيضاً:  تعرفوا إلى أبرز الهدايا الدبلوماسية الفريدة في قصر الوطن
 

5    .     Rich  Dad Poor Dad

  هذا كتاب رائع وخالٍ من المعوقات، ويركز على عقلية المال بدلاً من جني الأموال، وعلى الرغم من ذلك فإنه لايزال أفضل كتاب مالي شخصي في العالم على مدار العشرين عاماً الماضية، ولسبب وجيه هو أنه يبدد الأسطورة القائلة بأنكِ بحاجة إلى وظيفة براتب مرتفع لكسب لقمة العيش.

  يقدم هذا الكتاب عدداً من الاقتباسات والدروس الخالدة، التي لاتزال ذات صلة حتى اليوم، لأن آراء الناس حول المال لم تتغير كثيراً على مر السنين، كما يوفر لكِ هذا الكتاب فرصة لتحدي آرائكِ حول المال بطرق فريدة.