عاشت الممثلة البريطانية الراحلة، إليزابيث تايلور، حياة حافلة بالنجاحات الفنية والتجارب المتنوعة، ولم تختلف حياتها العاطفية كثيراً عن حياتها المهنية، حيث تزوجت 8 مرات، بينها مرتان من الرجل نفسه، ما جعلها تعترف في أحد حواراتها الصحفية بأنها امرأة غير ناضجة عاطفياً، الأمر الذي جعلها توصف بأنها تقع في الحب بلمح البصر، ما يفسر ارتباطها بـ7 رجال. فمن هم أولئك الرجال الذين تزوجوا واحدة من أشهر النجمات في هوليوود، والتي عرفت بجمال لون عينيها وعشقها للألماس؟ 

كونراد هيلتون

بدأ الرجال مطاردة إليزابيث تايلور، منذ أن كانت في الـ16 من عمرها، وكانت تؤمن بأن الحب مرتبط بالزواج. وعند بلوغها سن الـ18، تزوجت إليزابيث تايلور رجل الأعمال الأميركي كونراد هيلتون جونيور، وريث سلسلة الفنادق الشهيرة، في حفل ضخم تولت تنظيمه شركة "مترو جولدن ماير". احتل خبر زواج إليزابيث تايلور وكونراد هيلتون، في مايو 1950، صفحات الجرائد، وأصبح حديث الوسائل الإعلامية، إلا أن الممثلة الشابة ندمت على تلك الزيجة بعد بضعة أسابيع عقب اكتشافها عيوباً عدة في شخصية زوجها، أبرزها إدمانه الخمور، وعصبيته الشديدة، حتى إنه تسبب بإجهاض حملها في إحدى مشاجراتهما. واستمر زواج إليزابيث تايلور وكونراد هيلتون جونيور لمدة 8 أشهر، إلى حين تقدمها بطلب الطلاق في يناير 1951.

مايكل وايلدينج

تزوجت إليزابيث تايلور من الممثل البريطاني مايكل وايلدنج في فبراير 1952، وكان يكبرها بعشرين عاماً. كانت تلك الزيجة مثالية بالنسبة لطموحات إليزابيث تايلور في تلك الفترة، حيث كانت تبحث عن شخص يمنحها الهدوء والاستقرار، ويمكنها أن تحظى بصداقته من دون أن يعرضها للأذى كما فعل زوجها الأول. أثمر زواج تايلور ووايلدينج ولادة طفلين، هما: مايكل هوارد وكريستوفر إدوارد، وبعد أسابيع من إنجابها للأخير عام 1955، سافرت لتصوير عمل جديد، وفوجئت بإحدى المجلات تنشر تقريراً عن خيانة زوجها لها مع مجموعة من الراقصات في منزلهما. انفصلت إليزابيث تايلور عن مايكل وايلدينج في يوليو 1956، ووقع الطلاق بشكل رسمي في يناير 1957.

مايك تود

يبدو أن شهر فبراير كان المفضل لدى إليزابيث تايلور، فإلى جانب كونه شهر ميلادها، فقد تزوجت فيه للمرة الثالثة من المنتج الأميركي مايك تود، عام 1957.

زواج إليزابيث تايلور الثالث جاء بعد أيام من طلاقها الرسمي، وبعد 6 أشهر أنجبت ابنتها إليزابيث تود. وعاشت إليزابيث تايلور حياة سعيدة مع مايك تود حتى وفاته في حادث تحطم طائرة يوم 22 مارس 1958.

إيدي فيشر

عاشت إليزابيث تايلور أياماً عصيبة بعد مصرع زوجها الثالث مايك تود، ما دفع أصدقاءهما المشتركين للوجود بجوارها لمواساتها. وكان بين هؤلاء الأصدقاء المغني الأميركي إيدي فيشر، الذي دخل بعد فترة قصيرة في علاقة عاطفية سرية مع إليزابيث تايلور، كونه كان متزوجاً في ذلك الوقت من الممثلة الأميركية ديبي رينولدز. تسربت أخبار علاقة تايلور وفيشر إلى الصحافة، وتعرضا للانتقادات، وتم وصف إليزابيث تايلور بـ"هادمة البيوت"، نتيجة وقوع الطلاق بين إيدي فيشر وديبي رينولدز. وتزوجت إليزابيث تايلور وإيدي فيشر في مايو 1959، ووصفت زواجها منه بأنه كان نتيجة لشعورها بالحزن.

ريتشارد بيرتون

سافرت إليزابيث تايلور إلى إيطاليا عام 1962، لتصوير فيلمها الأشهر "Cleopatra"، وهناك وقعت في حب بطل الفيلم الممثل الويلزي ريتشارد بيرتون، رغم أنه كان متزوجاً. تسربت أنباء علاقة تايلور وبيرتون إلى الصحافة، ليقعا في أزمة كبيرة بعد إدانة الفاتيكان لعلاقتهما، ومطالبة البرلمان الأميركي بمنعهما من دخول الولايات المتحدة الأميركية. حصلت إليزابيث تايلور على الطلاق من إيدي فيشر يوم 5 مارس 1964، وتزوجت من ريتشارد بيرتون بعد 10 أيام. أعلن ريتشارد بيرتون تبنيه ابنتَيْ زوجته ليزا تود وماريا بيرتون، وهي طفلة يتيمة بدأت إليزابيث إجراءات تبنيها أثناء زواجها من إيدي فيشر.

عاش الثنائي إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون حياة مليئة بالمبالغة في الإنفاق والحفلات الصاخبة، حيث بدأت الصحافة وقتها الاهتمام بأخبار المشاهير الشخصية وفضائحهم، وهو ما كان يروق للثنائي.

استمر زواج تايلور وبيرتون حتى وقع الطلاق في يونيو 1974، ثم تزوجا مرة أخرى في أكتوبر 1975، وطلقا للمرة الثانية والأخيرة في يوليو 1976.

قبل وفاتها، قالت إليزابيث تايلور إن بعد انتهاء زواجها من ريتشارد بيرتون، أصبحت علاقتها بالرجال تتمثل بحملهم لمعطفها أو فتح الأبواب، وجعلها لا تشعر بالوحدة.

جون وارنر

ابتعدت إليزابيث تايلور في زيجتها السادسة عن الفنانين، وتزوجت من السياسي الأميركي جون وارنر في ديسمبر 1976، بعد 5 أشهر من انفصالها عن حب حياتها ريتشارد بيرتون.

لم تتحمل إليزابيث تايلور حياتها كزوجة سياسي وعضو في الكونغرس الأميركي، وشعرت بالملل والتعاسة، حتى إنها اكتسبت الوزن وأدمنت المخدرات. أعلنت إليزابيث تايلور انفصالها عن جون وارنر في ديسمبر 1981، وحصلت على الطلاق بشكل رسمي في نوفمبر 1982.

لاري فورتينسكي

لأن كل زيجات إليزابيث تايلور مليئة بالقصص الغريبة، كان لابد أن يكون زوجها السابع والأخير على مستوى الحدث. قابلت زوجها السابع والأخير لاري فورتينسكي في مركز لعلاج الإدمان، حيث كان كلاهما يحاول التعافي. وبخلاف كل أزواجها المشاهير، كان لاري فورتينسكي عامل بناء فقيراً، يعاني إدمان الكحول، ويصغر إليزابيث تايلور بعشرين عاماً، إلا أنها وقعت في حبه.

تزوجت إليزابيث تايلور من لاري فورتينسكي في حفل بلغت كلفته حوالي مليونَي دولار، أقيم بمزرعة المطرب مايكل جاكسون، بحضور 160 من أصدقاء العروس المشاهير، وعشرات المصورين.

وقعت إليزابيث تايلور مع فورتينسكي عقداً ينص على منحه مليون دولار لو استمر زواجهما لمدة 5 سنوات، وهو ما تحقق بالفعل.

وقع الطلاق بين إليزابيث تايلور وزوجها الأخير في أكتوبر 1996، لكنهما بقيا صديقين حتى وفاتها، وتركت له في وصيتها 825 ألف دولار.