بدأ العد التنازلي لأهم بطولات كرة القدم على الإطلاق، التي ينتظرها الجمهور كل أربع سنوات، هي مونديال قطر 2022. ويأمل جمهور الكرة أن يروا في هذه البطولة نخبة لاعبي كرة القدم، ويشاهدوا نجومهم المفضلين يصولون ويجولون في الملاعب الخضراء، لكن الرياح لا تجري دائماً بما تشتهي سفن اللاعبين والمدربين والجمهور، فالإصابات لا تغيب عن لاعبي كرة القدم، طالما أنهم يمارسون هذه الرياضة، التي، أحياناً، تجبر أبرزهم وأشهرهم على متابعة البطولة من بيوتهم عبر شاشات التلفزيون، وليس عبر المشاركة فيها على أرض الملعب، كما يحدث مع مجموعة من اللاعبين هذا العام.

وأبرز النجوم الذين تشارك بلدانهم في المونديال، وتأكد غيابهم عن مونديال قطر 2022، بسبب الإصابة، هم:

باولو ديبالا

يعتبر لاعب منتخب الأرجنتين، ونادي روما الإيطالي، من أهم الأسماء التي سيفتقدها الجمهور في قطر، وسيحرم العالم كله من مشاهدة مهاراته وإبداعاته في المونديال، ذلك بعد أن منعته إصابته العضلية التي تعرض لها خلال مشاركته في مباريات فريقه روما بالدوري الإيطالي.

وكان قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، قد أعرب عن قلقه الشديد من غياب ديبالا عن صفوف الفريق الوطني، معبراً عن أمله أن يستطيع ديبالا التعافي واللحاق بالبطولة، وهو الأمر الذي يبدو بعيد المنال وأشبه بالمستحيل.

ديوغو جوتا

يشكل غياب مهاجم ليفربول الإنجليزي ضربة كبيرة لمنتخبه البرتغال، وقد تأكد غيابه بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال مباريات الدوري الإنجليزي.

  •  


 

أليكسز سيلميكرز

تبخر حلم سيلميكرز بتسجيل مشاركته الأولى في المونديال رفقة منتخب بلاده بلجيكا، إذ تعرض اللاعب لإصابة قوية خلال مشاركة مع ناديه الإيطالي "إيه سي ميلان"، وتأكد غيابه عن البطولة.

ريس جيمس

الظهير الإنجليزي، الذي يعد من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه، لن يكون حاضراً في قطر هذا العام، بعد تعرضه لإصابة خلال مشاركته في إحدى مباريات ناديه تشلسي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

جيني فينالدوم

لاعب خط الوسط الهولندي المنتقل هذا العام إلى نادي روما، يبتعد منذ فترة ليست بالقصيرة عن ناديه، بسبب تعرضه لكسر في ساقه، وهو ذات السبب الذي لن يسمح له بمساعدة هولندا بكأس العالم، بعد أن تبين أن إصابته تحتاج لوقت طويل للتعافي.

رونالد أراوخو

سيفتقد منتخب أوروغواي مدافعه الشاب الذي يعرف بقوته وصلابته داخل المستطيل الأخضر، وسيغيب لاعب نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن المونديال، ما يعد خسارة كبيرة جداً لمنتخب بلاده، الذي سيفتقد أحد أفضل المدافعين في العالم.

نغولو كانتي

رغم أهمية ونجومية اللاعب الفرنسي كانتي، الذي يلعب مع نادي تشلسي الإنجليزي، فإن منتخب فرنسا قد يكون أقل تضرراً من غيره، إذ إن تشكيلة المدرب ديشامب تزخر بالكثير من اللاعبين الرائعين في خط الوسط.

وكان نادي تشلسي الإنجليزي الممتاز أعلن بشكل رسمي أن كانتي سيغيب عن نهائيات كأس العالم في قطر، بعد خضوعه لجراحة لعلاج إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.