أعلنت منظمة "Fashion Trust Arabia"، غير الربحية، عن أعضاء لجنة تحكيم نسخة العام

2022 من جائزتها السنوية.

وستتولّى لجنة تحكيم "FTA" اختيار خمسة مصممين فائزين، ترتكز تصاميمهم على خمس فئات ضمن فئات

الأزياء النسائية: أزياء السهرة، الأزياء الجاهزة، الإكسسوارات (الأحذية/ الحقائب)، المجوهرات (المجوهرات التي تواكب الموضة، والمجوهرات الراقية)، وجائزة المصمم المبتدئ Franca Sozzani Debut Talent (تمنح لخريج/خريجة إحدى مدارس تصميم الأزياء العربية).

ويتضمن هذا العام أيضًا جائزة خاصة، هي جائزة Guest Country Award، التي ستمنح لأقوى مصمم تركي ناشئ، بالشراكة مع جمعية مصدري الملابس في إسطنبول (Istanbul Apparel Exporters’ Association).

ولجائزة هذا العام، تم اختيار أربعة وعشرين مرشحًا نهائيًا، من بين أكثر من ألف طلب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من قبل أعضاء المجلس الاستشاري لمنظمة "FTA"، الذي يتضمّن شخصيات بارزة في عالم صناعة الأزياء، على غرار: آدم بيضاوي، بريان بوي، إدغاردو أوسوريو، إردم مورالي أوغلو، غايا ريبوسي، غابرييلا كارفا جونسون، إمروه آشا، ماري أليس مالون، أوليفييه ثيسكينز، بيير مبيلي، بيارجيورجيو ديل مورو، تيفاني جودوي، أليكس فيوري، كارمن بوسكيتس، فابيو بيراس، نينا غارسيا، باتي ويلسون، سارة أنديلمان، سارا ماينو، سيف مهدي، صوفيا غيلاتي، وويمان & ميكا.

وسيكون أعضاء المجلس الاستشاري ولجنة التحكيم حاضرين في الدوحة، قطر، للقاء المرشحين الـ24، المتأهلين للتصفيات النهائية، وذلك خلال عرض مجموعاتهم في 26 أكتوبر 2022.

وسيناقش أعضاء لجنة التحكيم آراءهم حول مجموعات أزياء المرشحين النهائيين، وسيعلنون أسماء الفائزين، خلال حفل توزيع جوائز "FTA 2022" في متحف قطر الوطني، تحت رعاية وحضور الشيخة موزا بنت ناصر.

وسيتضمن الحفل عرضاً موسيقياً رئيسياً تقدمه علامة "Miu Miu"، كما ستستضيف العلامة أيضًا "Miu Miu Club"، خلال الحفل الخاص الذي يلي حفل توزيع الجوائز، في 26 أكتوبر.

وسيحصل الفائزون في مسابقة "FTA 2022" على جائزة مالية، بالإضافة إلى اشتراك ببرنامج توجيه شخصي مدته عام واحد، يقدمه شبكة عالمية من المتخصصين في هذا المجال، وشركاء لمنظمة "FTA"، متخصصون بالبيع بالتجزئة؛ كما سيغطي البرنامج مجموعة متنوعة من الموضوعات ذات الصلة بعالم صناعة الأزياء.

وسيتولى متجر MATCHESFASHION توجيه الفائزين، وتقديم مجموعاتهم على منصة التجارة الإلكترونية الخاصة به. كما ستقوم Harrods بتوجيه الفائز في فئة ملابس السهرة، وبعرض مجموعته في متاجرها. وستقدم لكل فائز برنامجاً مخصصاً للتوجيه والإرشاد. في حين ستعنى Bisceter Village Maison De Mode بتقديم التوجيه والإرشاد حول الاستدامة للفائزين، وستؤمن Maison Pyramide فرصة عرض أزياء الفائزين في الصالات خلال أسبوع الموضة في باريس، بالإضافة إلى تقديم استشارات مهمّة لهم في مجال العلاقات العامة.

وتفخر "FTA"، هذا العام، بتلقي دعم رعاتها المتميزين، بما في ذلك: السوق الحرة القطرية كراعٍ ماسي، بالإضافة إلى Galeries Lafayette الدوحة من خلال مجموعة علي بن علي القابضة، و"Chopard" بالشراكة مع مجوهرات الفردان كراعٍ بلاتيني؛ إذ إن دعم مهمة "FTA" في رعاية المصممين الناشئين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لا يقدر بثمن بالنسبة للمنظمة.

وتضم لجنة التحكيم الموقرة لمسابقة "FTA" للعام 2022:

ربا أبو نعمة - المديرة الإبداعية لعلامة Tiffany’s.

يون آهن - مصمم أزياء Yoon Ambush.

عمران آمد - المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلة The Business of Fashion.

غيراردو فيلوني - المدير الإبداعي لـRoger Vivier.

فرناندو غارسيا ولورا كيم - المديران الإبداعيان لعلامة Oscar de la Renta.

غورام غفاساليا - المدير الإبداعي لـVetements.

أليكس إسرائيل - فنان شمولي ومصمم نظارات.

كاميل ميت شيلي - المديرة الإبداعية لعلامة Pucci.

أمينة معادي - مصممة أحذية.

زهير مراد - مصمم أزياء.

بيارباولو بيتشولي - المدير الإبداعي لعلامة Valentino.

رشيد محمد رشيد - رئيس Balmain وValentino.

كارين رويتفيلد - مؤسسة ومديرة CR Fashion Book / CR Men، ومؤسِّسة Carine Roitfeld Paris

صامويل روس - مصمم أزياء ومدير إبداعي لـA-COLD-WALL.

أوليفييه روستينج - المدير الإبداعي لعلامة Balmain.

ريمو روفيني - الرئيس التنفيذي لـMoncler.

لورين شوارتز - مصممة مجوهرات.

شرف تاجر - المدير الإبداعي لـCasablanca.

أرنو فايان وسيباستيان ماير - المديرا ن الإبداعيان لعلامة Coperni.

آيريس فان هيربن - مصممة أزياء.

إيرين والش – منسقة أزياء.