المشي حافية القدمين لا يمنحك إحساسًا بالانتعاش فحسب، بل يُدرب أيضاً عضلات قدميك، ويمنحها تدليكًا صحياً وطبيعياً. لكننا معتادون الحماية التي تمنحها الأحذية، لدرجة أن الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان من الصحي حقاً دفن أصابع القدمين في الرمال أو السير في الحديقة بلا حذاء؟

إليكِ المزايا التي توفرها عملية خلع الحذاء، والمشي حافية القدمين:

تنشيط الدورة الدموية

تتلقى القدمان تدليكًا يحفز نقاط الانعكاس على باطن القدم، وفقًا لمبادئ علم انعكاس القدم. إذا كانت الأرضية مصنوعة من مادة موصلة للكهرباء، فإنه يتم تفريغ الكهرباء الساكنة، ما تنتج عنه سلسلة من الفوائد الصحية. وبهذه الطريقة، تتم مواجهة عواقب ارتداء الأحذية. واعلمي أن العديد من الأحذية يمكن أن تقيد حريتك في الحركة، وهذا يؤدي إلى ضمور عضلات قدميك ورجليك.

الحد من الحساسية

كلما مشيت حافية القدمين، أصبحت قدماك أقل حساسية، واكتسبت مناعة طبيعية. ويؤدي عدم استواء الأرض، مثل: الحجارة أو العصي الصغيرة، أو غيرها من العوائق الصغيرة الأخرى، إلى تصلب باطن القدمين فيتشكل نسيج واقٍ، يكون بمثابة طبقة حامية لأسفل القدمين.

إقرأ أيضاً:  أوهام لا حدود لها.. تعرفي إلى متلازمة «مانشاوزن»
 

مكافحة الفطريات

البعض يعتقد أن المشي حفاة الأقدام يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بنزلة برد، ويخشى قسم آخر الإصابة بفطريات قدم الرياضي أو أظافره، لكن في الحقيقة هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة إلى حد كبير، لأن المشي حفاة الأقدام يحمي من العدوى في أغلب الأوقات، ولا يتسبب بها.