بالنسبة لمجموعة "ديور كروز" Dior Cruise، لعام 2023، اختارت ماريا غراتسيا كيوري إشبيلية كموقع جديد ومصدر تستمدّ منه الإلهام. مشبّعةً بإبداع المدينة المتعدد الأوجه وتراثها الذي لا يُقدّر بثمن، تمّ الكشف عن التصاميم التي حلمت بها المديرة الإبداعيّة، ضمن صور آسرة من ابتكار لورا سياكوفيلي.


وفي تمازج بين الضوء والظل، ضمن ديكور قصور إشبيلية التي تنضح بالأجواء الحالمة، تجسّد الإطلالات الحوار الشغوف بين تميز مشاغل "ديور" Dior، وثراء المهارة الحرفيّة الإسبانية. معبّرةً عن جوهر الفلامنكو، من خلال شخصيّة "لا كابيتانا" La Capitana، أي الراقصة "كارمن أمايا"، وتتخطّى الأزياء قواعد اللباس الذكوري والأنثوي. وتبرز الإطلالات بالجراميق، ورداءات الكاب، والسترات القصيرة بأسلوب "بوليرو"، فضلاً عن حقيبة "سادل" Saddle الأيقونيّة، التي تضفي على الإطلالات لمسة معزّزة من الأناقة وطابع الفروسيّة الجميل. كما أعيد ابتكار طرحة المانتيلا والمروحة والقفازات الجلدية، التي تحتفل بالروح الأندلسية التقليدية، المقرونة مع العصريّة الأزليّة لأسلوب "ديور" Dior.

إنّها رحلة رائعة، تجمع بين الفنون والحرف الاستثنائية، وترسّخ أكثر من أي وقت مضى الروابط الثمينة التي توحّد ثقافات العالم.