تعد مراكز التسوق تحت الأرض في كوريا الجنوبية من أروع الأماكن، وأكثرها جنوناً لعيش تجربة فريدة أثناء شراء مستلزماتكِ، والتسوق من أحدث صيحات الموضة.
ومراكز التسوق تحت الأرض، هي مناطق معينة تحت الأرض في كوريا مليئة بالمتاجر المتنقلة التي تبيع الملابس والإكسسوارات والأحذية والطعام، وغير ذلك الكثير. وتقع غالبية هذه المراكز في محطات مترو الأنفاق، حيث يقف البائعون على جانبي قاعات طويلة للغاية، مشكلين سوقاً استثنائياً رائعاً، يأخذك في رحلة تسوق تحت الأرض لا مثيل لها. 

أنواع مراكز التسوق تحت الأرض 
في كوريا الجنوبية، تنتشر مراكز التسوق تحت الأرض، وهي على نوعين: قسم يقع في محطات مترو الأنفاق، وقسم آخر يرتبط بمناطق مجاورة أكبر، مثل: مراكز التسوق والمتاجر الكبرى. 
في مراكز محطات مترو الأنفاق، يسمح لكِ البائعون بالتفاوض والمساومة على الأسعار، بينما في مراكز التسوق الأكبر تحت الأرض تكون المتاجر أكثر شيوعاً، ولا يمكنك التفاوض على السعر. 

أكبر مراكز التسوق تحت الأرض

 

 

1 - COEX 
يقع هذا المركز التجاري في كوريا الجنوبية، ويحتوي على أنواع عديدة من المتاجر، مثل: محال الملابس والأزياء، والأخرى الخاصة بلعب الأطفال، بالإضافة إلى متاجر بيع الكتب والمجلات والصحف، وغيرها.

 

 

2 - Jamsil
للوصول إلى هذا المركز، يمكنكِ النزول في محطة Jamsil خط مترو أنفاق Seoul 2، هذا المركز التجاري مشابه لـCOEX؛ لأنه يحتوي على متاجر رئيسية، كما أنه يضم بائعين أيضاً، وهذا ما يجعله أكثر تنوعاً واختلافاً عن بقية المراكز التي تحتوي على نوع واحد من المتاجر. 

 

 

3- Goto Mall 
يقع The Goto Mall في سيؤول، كوريا الجنوبية، من السهل جداً الوصول إليه عن طريق المترو، ويبلغ طوله نصف ميل، ويضم أكثر من 600 متجر، ويحظى هذا المركز التجاري بشعبية كبيرة، ويحتوي على كل ما يمكن أن تريديه في مركز تجاري. وتحتوي متاجره على ملابس فريدة من نوعها، ويمكنكِ أيضاً التسوق فيه لشراء إكسسوارات الموضة والزهور وديكورات المنزل، بالإضافة إلى احتوائه على مطاعم عديدة للاختيار من بينها.

 

 

4- Myeongdong 
يقع مركز التسوق هذا أيضاً في سيؤول، وهو رغم تشابه متاجره مع بقية متاجر المراكز الأخرى، لناحية بيعها الملابس والحقائب والطعام، فإنه يتميز بشيء واحد فقط، هو أن المتسوق يمكنه العثور فيه على وفرة من الهدايا التذكارية ومنتجات خاصة بفرق الـK-pop. في هذا المركز، سيمضي عشاق ومعجبو فرق الـK-pop وقتاً رائعاً في البحث عن جميع المنتجات الموجودة في هذا المركز التجاري.

إقرأ أيضاً: نساء سعوديات رائدات في مجالاتهن