ابتكرت شركة Manta5 النيوزلندية دراجة كهربائية جديدة يمكن أن تسير على الماء.

  وتعمل الدراجة التي اطلق عليها اسم Hydrofoiler  بواسطة دواسة لتدوير مروحة في الخلف، ويتم تعزيزها بواسطة محرك كهربائي للمساعدة في زيادة السرعة، ويمكن أن تسير الدراجة بسرعة 12.4 ميل في الساعة، ويبلغ سعرها بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية 9000 دولار أميركي.

  وتساعد أجنحة الدراجة على التحرك بسرعة مناسبة إلى الأمام والخلف مع تحليقها في الماء، مما يجعلها أكثر صداقة للبيئة من المراكب المائية التي تعمل بمحرك مثل الزلاجات النفاثة.

وبحسب الشركة المصنعة للدراجة، يمكن التعلم على قيادتها خلال 40 دقيقة فقط، وهي مصنعة من ألياف الكربون والألمنيوم المستخدم في صناعة الطائرات، ما يجعلها قابلة للطفو وخفيفة الوزن بما يكفي لحملها إلى الماء بدون قاطرة.   

ويتم تشغيل الدراجة بواسطة محرك كهربائي بقدرة 2500 واط، ويحتوي على عشرة مستويات من المساعدة المتاحة لتوليد السرعة إلى جانب قوة الدواسة، والتي يمكن تشغيلها بضغطة إصبع واحد فقط.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

  وتوفر الشركة ثلاثة طرازات منها هي:  SL3  و SL3  وSL3  Pro  حيث يحتوي الطراز الأساسي على بطارية ليثيوم أيون بقوة 600 واط مع وقت شحن لمدة ثلاث ساعات، والطرازان الآخران بهما حزم بطارية 1000 واط مع مدة شحن لمدة خمس ساعات.

  ونقلت مواقع اخبارية عالمية عن مؤسس ومدير Manta5 النيوزلندية، جاي هوارد ويليس قوله، رغبته بأن تتجاوز هذه الدراجات كونها مجرد منتج ترفيهي، إلى كونها منتجاً رياضياً، إذا أن بإمكانها التسابق فهي تنافسية، حالماً بأن تدخل هذه الدراجات عالم الرياضية الأولمبية".

إقرأ أيضاً:   الحموات أنواع.. كيف تكسبين قلب حماتك؟
 

  وتأتي مع الدراجة، شاشة كبيرة تظهر مقاييس مهمة، مثل مستوى دواسة الوقود ومستوى البطارية، إضافة إلى التحذيرات، وأجهزة الاستشعار المائلة تقطع الطاقة عن المروحة على الفور بمجرد اكتشاف السقوط، ويمكن أن يدوم استخدام الدراجة بالشحنة الواحدة 4 ساعات ونصف.