هناك العديد من متاجر المجوهرات المنتشرة حول العالم والمميزة بشكلٍ كبير، ولكن لا يوجد شيء يشبه "تيفاني" ويمكن القول إن لا شيء يوازيها، ورغم أنها شركة بيع بالتجزئة للمجوهرات الفاخرة، إلا أنها تبيع كل شيء من العطور إلى الأدوات المكتبية.

  ومن المعروف أن أسعار قطعها باهظة الثمن وبشكلٍ كبير، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه دائماً لماذا تتميز تيفاني عن غيرها ولماذا أسعارها باهظة؟

  يعود ذلك إلى عدة عوامل مثل تكلفة المواد وسمعة العلامة التجارية وتاريخها وغيرها من الأمور التي سنذكرها في السطور القادمة.

  التاريخ الطويل

  فتحت تيفاني أبوابها في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، ومنذ ذلك الحين بدأت في بيع المجوهرات الفاخرة ولم تنظر إلى الوراء أبداً، وبالنظر إلى أن الشركة كانت نشطة منذ ما يقرب من قرنين من الزمان، فمن الواضح أنها تفعل شيئاً صحيحاً.

  لذا وعندما يمر عملك بفترات مختلفة من تاريخ البشرية ولا يزال يحتل الصدارة، فقد يكون من الصعب على الشركات الأخرى التنافس معك.

  الإبداع

  عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، لا يوجد شيء أكثر شهرة من صندوق تيفاني الأزرق، لذا وعندما ترى الصندوق الأزرق الشهير، فأنت تعلم أنك على وشك الكشف عن شيء مذهل.

  ويمكن القول إن تيفاني غالية الثمن لأنها مبدعة، حيث لا يوجد سوى عدد قليل من الأشياء في العالم التي يتعرف عليها الناس تلقائياً في جميع أنحاء العالم، ولضمان بقاء صندوقها الأزرق ومنتجاتها مبدعة، تبيع تيفاني منتجاتها بأسعار مرتفعة.

  اسم العلامة التجارية

  عندما تشتري أحد منتجات تيفاني، فإن نصف السعر الذي تدفعه هو اسم العلامة التجارية، ونظراً لأن تيفاني كانت موجودة منذ فترة طويلة، فقد تمكنت من جعل علامتها التجارية معروفة باسم العلامة التجارية المفضلة للمجوهرات الفاخرة.

  وحتى إذا كان متلقي هديتك لا يحب الهدية نفسها بشكل خاص، فهناك فرصة جيدة لأنهم سيستمتعون بها لأنها جاءت من تيفاني.

  وعندما يتعلق الأمر بالأسماء التجارية، فإنها دائماً ما تكون أغلى من العلامات التجارية العامة، وهذا بسبب وجود نوع من الدلالة على أن اسم العلامة التجارية تملك عنصراً بجودة أفضل.

  الخبرة

  عندما تتسوق للحصول على قطعة مجوهرات من تيفاني، لا تفعل ذلك عبر الإنترنت، إذ تريدك تيفاني أن تأتي إلى متاجرهم، وذلك لأن التسوق في متجر تيفاني هو تجربة بحد ذاتها.

  وسيكون لديك بعض الخبراء المتاحين لمساعدتك في اختيار عنصر أو شرح أشياء معينة حول عنصر ما، على سبيل المثال، يمكنهم إخبارك بكل شيء عن القطعة وربما كيف تم صنعها أيضاً.

  المواد

  تواجه شركات المجوهرات تكاليف عالية عندما يتعلق الأمر بشراء المواد التي يحتاجونها لصنع المجوهرات، وتتمتع تيفاني بسمعة طيبة في استخدام المواد عالية الجودة أيضاً، وسواء كان الذهب أو الفضة أو الأحجار الكريمة، فإنهم دائماً يحصلون على الأفضل، وهذا لأنهم يعرفون أن عملاءهم يتوقعون الأفضل.

  ألماس باهظ الثمن

  إذا كانت تيفاني تتمتع بسمعة طيبة في أي شيء، فهي بسبب الألماس المذهل، وعندما ترى ألماسة تيفاني، يمكنك عادة أن تقول إنها تأتي من الشركة.

  وذلك لأن تيفاني تبذل الكثير من العمل في حصاد وتقطيع وتنقية ألماس الذي تعثر عليه.

إقرأ أيضاً:  لغة المجوهرات
 

  الابتكار

  السبب الأخير لارتفاع تكلفة تيفاني هو أنها شركة تواصل ابتكار نفسها، حتى أنها تشجع صانعي المجوهرات على ابتكار تصاميم جديدة تغير عالم المجوهرات، إذ كان أحد ابتكاراتها الشهيرة هو سوار القفل.