يتعمد الكثيرون ممارسة الأنشطة أو الذهاب في الرحلات وزيارة الأصدقاء والأقارب خلال أيام العطل والإجازات، لكن صحيفة نيويورك تايمز الأميركية لها رأي آخر٬ فقد قدمت نصائح لما اعتبرته قضاء إجازة حقيقية مع نفسك تستعيد خلالها ذاتك وتلقي تعب الأسبوع والأعمال التي أرهقتك سابقاً.

ومن أبرز هذه النصائح التي ستساعدك على الاستمتاع بالعطلة والشعور بها كما تحب ما يلي:

اجتمع مع عائلتك على المائدة:

غالباً ما تخطفنا ساعات العمل الطويلة من الجلوس مع عائلتنا على مائدة الطعام، وحتى لو تم الأمر فإن أحدهم قد يتغيب على الأغلب، نظراً للظروف التي يفرضها عمله أو دراسته، ولكن علنيا استغلال يوم الإجازة بإقامة اجتماع عائلي ممتع، يتواصل خلاله جميع الأفراد على المائدة، وتمنحنا شعوراً كبيراً في السعادة وتقوي أواصر المحبة والتواصل فيما بيننا.

لا مانع من الكسل

قد لا يدرك الناس مدى الإرهاق الذي يعرضون أنفسهم إليه خلال أيام الأسبوع، والذي قد يودي بهم لحالات من القلق والإرهاق وحتى الاكتئاب في مراحل متطورة.

لذا لا بد ان تمنح نفسك بعضاً من الكسل في اجازتك، استلقي وخذ قسطك الوافر من النوم، وامنح جسدك حقه كاملاً، ولا تشغل نفسك بأي أمر ستجني فائدة عظيمة من هذا الأمر وتعيد لذاتك نشاطها وحيوتها.

املأ نفسك بالطاقة

يرتبط هذا الأمر تماماً بسابقه، فالتواجد بالمنزل والنوم المريح، وربما حضور فيلم أو مسلسل في التلفاز يمنحك تجديداً حقيقاً للطاقة، وهو ذاته الذي ينطبق باجتماعك بعائلتك والجلوس معهم، لذا طالما اعتبرت العطل والإجازات أفضل وقت لشحن طاقتنا من جديد، بإبعاد أنفسنا عن الانشغال بأمور يمكننا القيام بها في أوقات أخرى بعيداً عن وقت الإجازة.

إقرأ أيضاً:  6 نصائح لإصلاح علاقتك الزوجية المضطربة
 

انهي عملك المتأخر

لا يتنافى هذا الأمر اطلاقاً مع مبدأ الكسل وإعادة شحن الطاقة اللذين نصحت بهما فالعمل المؤجل يعني الأرق والتفكير، أنت أمام فرصة ذهبية لإزالة هذا الهم عن كاهلك، جرب الأمر وستعيش راحة كبيرة وتشعر بتحسن حقيقي، لأنك ستفرغ ذهنك تماماً مما كان يشغله ويؤرقه، لذا لا مانع من استغلال بعض ساعات إجازتك في إنجاز ما تأخر لديك من عمل.