الحفاظ على جسد ممشوق ومثالي، مهمة شاقة على النجمات، يحتجن فيها إلى الالتزام بنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. خلال السنوات الماضية، لجأت الكثيرات منهن إلى بوابة جديدة، للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية معاً.

 

 

ومن خلال ممارسة اليوغا، تمكنت النجمات من تعزيز صحتهن الجسدية والحفاظ على رشاقتهن، بالإضافة إلى زيادة وعيهن وطاقتهن من خلال أنماط وأساليب اليوغا التي تقدم هذه الأهداف، فهي رياضة تعتمد على التأمل والاستشفاء والاسترخاء التام للجسم، وجذب الطاقة الإيجابية وتحرر الجسم من كافة المشاكل والتراكمات السلبية التي تؤثر عليه.
أغلب متابعي الفن العربي ومشاهيره، ربطوا ممارسة اليوغا بالفنانة المصرية ياسمين صبري، نظراً لأنها كثيراً ما تتحدث عنه وتنشر صوراً لها أثناء ممارستها هذه الرياضة، لكن ليست ياسمين وحدها من تلجأ إلى اليوغا من أجل الصحة الجسدية والنفسية، فهناك الكثيرات اللواتي يعتمدن رياضة اليوغا في حياتهن، وحولنها إلى جزء أساسي من يومهن.

نستعرض أبرز الفنانات اللاتي يشاركن جمهورهن جلسات اليوغا:

 

 

1. ناهد السباعي
كثيراً ما تنشر الفنانة المصرية، ناهد السباعي، صوراً لها أثناء جلسة اليوغا، وتفتخر بإتقانها أصعب التمارين والحركات في هذه الرياضة.

 

 

2. نسرين طافش
تهتم النجمة السورية نسرين طافش بقوامها الممشوق وجسدها المثالي، لذلك تلجأ إلى ممارسة تمارين اليوغا بشكل مستمر، وتشارك جمهورها صوراً من جلسات التمارين الصعبة والقوية، وغالباً تمارسها في أماكن خلابة لزيادة تركيزها وطاقتها.

 

 

3. تارا عماد
تعرف النجمة تارا عماد بقوامها الرشيق وممارسة الرياضة منذ صغرها، وتحرص على حضور دروس اليوغا أسبوعياً، وتشارك متابعيها عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، بأحدث صورها أثناء ممارسة التمارين.

4. ريم السعيدي
تحرص عارضة الأزياء التونسية، ريم السعيدي، على الحفاظ على صحتها الجسدية والنفسية، لذا تمارس اليوغا بشكل دائم بجانب التمارين الرياضية في الجيم، للحفاظ على جسدها خاصة بعد الولادة.

 

 

5. نور
لجأت النجمة اللبنانية نور إلى ممارسة اليوغا، بعد الحمل والولادة للحفاظ على جسدها الصحي والمثالي، بعد تعرضها لزيادة في الوزن، وعادة تشارك متابعيها على موقع "إنستغرام" أحدث إطلالاتها أثناء ممارسة الرياضة الروحية.

 

 

6. منة شلبي
اليوغا هي الرياضة المفضلة للنجمة المصرية منة شلبي، فقد تحدثت من قبل بشأن تلك الرياضة التي ساعدتها على التخلص من أعبائها النفسية، ومنحتها الشخصية الإيجابية والمتوازنة. 

 

 

7. ديانا حداد
تحافظ الفنانة اللبنانية ديانا حداد على صحتها وجسدها الرشيق من خلال ممارسة رياضة اليوغا، وهذا ما شاركته مع متابعيها من خلال صور حديثة لها عبر حسابها على موقع "إنستغرام".

إقرأ أيضاً: درة في الصحراء السعودية.. كم سعر فستانها الأبيض؟