تحولت دعوة العشاء، التي استضاف بها الفنان المصري أحمد العوضي عامل نظافة، تعرض للطرد من أحد مطاعم العاصمة المصرية القاهرة بسبب مهنته وملابسه، إلى تراشق إعلامي عبر "السوشيال ميديا"، بين مغني المهرجانات "ويجز"، وبين الممثل أحمد العوضي.

ويعود أصل القصة، أساساً، إلى مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، لأحد موظفي مطعم "كشري" شهير في القاهرة، وهو يقول لعامل النظافة: "اطلع برا وإحنا هنجيبلك الأكل"، الأمر الذي أغضب عامل النظافة من الموقف، الذي أكد في الفيديو أنه دفع ثمن الطعام الذي طلبه، ولم يستجدِ أحد لطلب الطعام. 

 

 

وقال عامل النظافة، في تصريحات صحافية، إنه طرد من المطعم بسبب ملابسه، الأمر الذي دعا العوضي إلى توجيه الدعوة له، لتناول طعام العشاء في أحد المطاعم الكبرى في القاهرة، حيث كتب على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "متزعلش يا أخويا.. أنا أخوك ولو أعرف مكانك هاجي آخدك ونأكل أحلى أكلة مع بعض"، ولم يطل الأمر حتى نشرت عدة مواقع إخبارية مصرية صورة للعامل يتناول الطعام مع العوضي في أحد مطاعم الأسماك الشهيرة، وأشار العوضي إلى أن عامل النظافة مهنته الأساسية هي سائق نقل، وأنه سيبدأ في اليوم التالي للعزومة بعمله الجديد.

 

 

ولم تمضِ ساعات على دعوة العشاء، حتى نشر مغني المهرجانات "ويجز" على صفحته الرسمية على "إنستغرام" (ستوري) ينتقد فيه تصرف العوضي دون أن يسميه، وكتب "ويجز" معلقاً: "لا تكن مرائياً ولا متاجراً بفعل الخير، اعمل الخير وارميه في البحر، ولا تأخذ نصيبك من مديح الناس وسيكرمك الله من فضله"، الأمر الذي فسره الجمهور بأنه انتقاد واضح من "ويجز" للعوضي، بسبب تزامن رسالته مع ما قام به.

 

 

وبعد ساعة من نشر رسالته، وربطها بتصرف العوضي، عاد "ويجز" لنشر "ستوري" أخرى، قال فيها: "أهي دي المشكلة اللي مش بتكلم في حاجة عشانها.. تحبيشة الصحافة المصرية، أنا مش صاحي عايز أعدل على حد بعينه، ونيتي سليمة".

بدوره، لم يتأخر الفنان أحمد العوضي بالرد على انتقاد "ويجز" غير المباشر له، وقام ببث فيديو له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، مؤكداً أنه ليس بحاجة إلى شهرة للقيام بالموقف الذي فعله مع عامل النظافة، مؤكداً أن ما قام به تصرف طبيعي، يمكن أن يقوم به أي شخص آخر، مردفاً: "دي حاجة بيني وبين ربنا".

وقال العوضي في الفيديو: "الناس اللي بتقول ده شو وصورت الراجل والكلام دا.. لو أخوك عنده مشكلة في الشارع بتجيب حقه قدام الناس.. في المكان اللي اتعمل عليه نمرة فيه.. اللي بينك وبين ربنا الصدقة.. أنا ما قولتش اديته كام، ولا عملت له إيه.. أنا جبرت بخاطره، لأن مَن صار بين الناس جابراً للخواطر أدركه الله في جوف المخاطر".

 

 

وبرر العوضي دعوته لعامل النظافة على العشاء بقوله: "الراجل اتكسر قدام الناس، فحقي أطلعه منصور قدام الناس برضو، ده من حقي ودوري لو ربنا مديني شُهرة أني أستخدمها.. ربنا إداني الشهرة لسبب وبستخدمها في السبب اللي يرضي ربنا، ودي حاجة بيني وبين ربنا، إوعى تفتش في النوايا.. أنت مش قاضي في الأرض". 

وبين العوضي أنه أراد أن يأكل هو والعامل من طبق واحد، لأن كل الناس إخوة، وقال: "يا عم قلدني.. دي حاجة كبيرة إنك تفتح باب رزق لواحد محتاج، وأنا ربنا جعلني سبب لوظيفته الجديدة، أنا مش ناقص شهرة، بس بصدر لك حاجة كويسة.. لو عايز تقلدني قلدني إنك تجبر خاطر الناس، وربنا يقدرنا على فعل الخير".

إقرأ أيضاً: بعد عرض مسلسل «الضاحك الباكي».. نجوم قدموا شخصية نجيب الريحاني في الدراما