يداعب الكثيرين من الناس حلم السفر إلى الفضاء الخارجي، وكثيرون هم المهتمون بخوض مغامرة السفر خارج الأرض، وبعضهم تحققت لهم الرغبة، بعد أن دفعوا أموالاً طائلة، ليرافقوا رواد فضاء في الصواريخ الاستطلاعية المحددة المهمات.
وبالعودة إلى تاريخ رحلات سياحة الفضاء، يشار إلى أن وكالة الفضاء الروسية، هي الوحيدة التي كانت تقدم هذه الخدمة لأغراض ترفيهية أو ترويجية أو مهنية، قبل أن يتم إيقافها عام 2010. لكن المثير في رحلات وكالة الفضاء الروسية، هو تكلفة الرحلة الواحدة للسائح، والتي كانت تراوح بين 20 و35 مليون دولار، خلال الفترة ما بين عامَيْ 2001 و2009.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عاد الأمل مجدداً للراغبين بالسفر إلى الفضاء، مع شركة "Halo Space" الإسبانية، ومقرها العاصمة مدريد والتي تعمل على تجهيز رحلات سياحية إلى الفضاء، ستنطلق اعتباراً من عام 2025، لكن على متن مناطيد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن مناطيد رحلات الفضاء تختلف عن المناطيد العادية المعروفة، لكنها تشبهها من حيث الشكل والتصميم. وتبلغ قيمة الرحلة عبر المنطاد إلى الفضاء 200 ألف دولار، وبإمكان كل منطاد أن يحمل ثمانية مسافرين معاً، فضلاً عن قائد الرحلة، ويتميز المنطاد بنوافذ بانورامية تسمح بمشاهدة المنظر الخارجي بزاوية 365 درجة، بحيث يمكن للمسافرين رؤية الأرض والفضاء في الوقت نفسه على ارتفاع 40 كيلومتراً، بخلاف مركبات الفضاء الحالية. 

 

وقالت الشركة إنها ستجري أول تجربة على نموذج أولي للمنطاد الفضائي في الهند، في شهر ديسمبر المقبل. وبمجرد الانتهاء من التجارب النهائية، ستبدأ الشركة رحلاتها التجارية في عام 2025، وتخطط الشركة لاحقاً لإنشاء قواعد لإطلاق الرحلات السياحية عبر المناطيد إلى الفضاء في أميركا وأوروبا وآسيا. 

إقرأ أيضاً: بعد اعتزاله كرة القدم.. إليكم قصة الندوب على وجه ريبيري