عادةً، تلفت المبادرات الإنسانية مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، فيتم تداولها على نطاقٍ واسعٍ جداً، وأحياناً قد يصل الأمر بالمشاهير للمشاركة فيها، كما فعلت النجمة السورية أصالة نصري مع عريسٍ سوداني، قرر تحويل تكاليف مراسم زفافه لتحضير وجبات طعام للمرضى بمستشفى أم درمان في بلاده. 
والقصة بدأت عندما شاركت إحدى الصفحات معلوماتٍ عن تلك المبادرة الإنسانية، التي قام بها الشاب وتضمنت قيامه بتقديم تكاليف حفل زفافه للمرضى وإعداد وجبات طعامٍ لهم، متحدياً العادات والتقاليد المتبعة في طقوس الزواج، ليلقى إشادةً كبيرةً بتصرفه، الأمر الذي جعل النجمة السورية تتفاعل مع الأمر. 
وأعادت أصالة نصري مشاركة تغريدة تتحدث عن ذلك الشاب، مشيدة من خلالها بتصرفه، ومعلنةً عن رغبتها في تقديم أغنية زفّة خاصة به وبعروسه، حيث كتبت في تغريدةٍ لها: "لو أعرف وينه بعمل لّه أغنية زفّه إله ولعروسته بصوتي"، مشيرةً إلى أنها تريد الاحتفال بهما، نيابة عن كلّ شخص فرح بتصرّف العريس "الرّهيب".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ومن الواضح أن مبادرة النجمة السورية لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل المتابعين، إذ عرض البعض عليها أن يصلوها به، خصوصاً من يعرفون العريس معرفةً شخصية. 
ويمكن القول بأن ما جعل تصرف هذا العريس يحظى بالكثير من الإعجاب، هو أنه اعتبر تخلياً عن بعض العادات التي تصاحب الأعراس السودانية، والمرتبطة بشكلٍ كبير بصرف الأموال الكثيرة، ومنها: "قولة خير، والخطوبة، وسد المال، والحنة، والحفلة، والجرتق". 
على صعيدٍ آخر، روجت أصالة نصري حفلها الغنائي، ضمن فعاليات الدورة الـ31 لمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، حيث نشرت الصورة الدعائية للحفل، عبر حسابها في "إنستغرام"، وأرفقته بتعليقٍ جاء فيه: "رح نلتقي بمكان من سنين طويلة فيه بنلتقي، فيه بينا ذكريات ووصلنا بصوت واحد لحدود السّما، بدار الأوبرا المصرية بأجمل وأعرق دار للموسيقى العربيّة الأصيلة". 
كما وعدت صاحبة "مابقاش أنا" جمهورها بتقديم أغنيات جديدة تدعو للفرح، مشيرةً إلى أنها ستترك أحزانها خارج المسرح. 
يُذكر أن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31 كانت بدأت مساء الخميس الماضي، بعرض فيلم تسجيلي عن مئوية الموسيقار الكبير علي إسماعيل.

إقرأ أيضاً: مواقف إنسانية للمشاهير.. تكشف معدنهم الأصيل