منذ بدء عرضه على منصة نتفليكس قبل نحو أقل من شهر، تمكن مسلسل The Watcher أو "المراقب" من تصدر قائمة الأكثر مشاهدةً على المنصة في عددٍ من الدول، إذ جذبت قصته المستوحاة من قصةٍ حقيقيةٍ الأنظار إليها.

وتدور أحداث المسلسل في سبع حلقاتٍ مدة الحلقة الواحدة تتراوح بين 44 و54 دقيقة، وتحكي قصة زوجين متحابين ينتقلان إلى منزلٍ جديد، حيث يتحول هذا المنزل إلى كابوسٍ محقق يكاد يهدد علاقتهما وقواهما العقلية.

وتبدأ الأحداث في المسلسل بانتقال دين (الممثل بوبي كانافال) ونورا (الأميركية نعومي واتس) إلى منزل الأحلام في أحد الأحياء الراقية والهادئة في نيوجيرسي، ويتوقعان أنهما بهذا الانتقال تخلصا من كل المصاعب أمامهما وأمام أطفالهما، ليتضح أن الأمر ليس كذلك، إذ أن تلك الأحياء الراقية تخفي الكثير من الشر والسوء تحت صورتها الظاهرية الجميلة والخادعة.

  وبعد استقرار دين ونورا في المنزل، يبدأ أحد الأشخاص بإرسال رسائل تهديد لهما تحت اسم "المراقب" وهو اسم المسلسل، وعندما لا تأبه الأسرة بتلك الرسائل يبدأ هذا "المراقب" في ترويع الأسرة بطرق مربكة.

  وفي حين أن قصة المسلسل مستوحاةٍ عن قصةٍ حقيقية إلا أن هناك بعض الاختلافات بين القصة الحقيقية وأحداث المسلسل، حيث لم تكن العائلة تقيم في المنزل بعد شرائه، بدلاً من ذلك اختاروا تجديده أولاً، وأثناء انتظارهم انتهاء الأعمال والإصلاحات، كانت تلك الرسائل تصلهم.

  وحين وصلت الرسالة الأولى للعائلة، اتصل الزوجان بالعائلة التي كانت تسكن المنزل قبلهما لسؤالها حول الأمر، فكان جوابهم إنهم تلقوا رسالة من المراقب قبل مغادرتهم مباشرة، لكنهم لم يتلقوا أي تهديد أو شيء خلال فترة امتدت لـ 23 عاماً.

ولكن الزوجان ماريا ودريك (الزوجان الحقيقيان)، اتصلا بالشرطة بعد أن تلاحقت الرسائل في الوصول إليهم، وبدأت حينها الشرطة التحقيقات مع المشتبه بهم من الجيران، رغم أن كثيرين منهم تم استبعادهم لاحقاً بعد مقارنة الحمض النووي لهم مع عينة تم العثور عليها في أحد الرسائل.

إقرأ أيضاً:  لماذا تخلى المنتجون عن هؤلاء الممثلين في هوليوود؟
 

  ولم تستطع الشرطة أن تجد الكثير من الأدلة خلال التحقيقات مما جعلها تغلق القضية لأنها لم تستطع متابعتها أكثر من ذلك، وحتى يومنا هذا، لم يتم حل القضية.

  وكذلك يتضمن المسلسل العديد من الإضافات غير الصحيحة عن المنزل والتي لم تحدث على أرض الواقع مثل روايات تتهم السكان السابقين للبيت بتنظيم جماعة دينية تقوم بالتضحيات البشرية وكذلك حدوث جريمة قتل داخله.