شهدت السنوات الأخيرة انتشاراً لظاهرة تعريب المسلسلات الأجنبية، خاصة تلك التي تلقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً في العالم، ويحرص صنّاع الدراما على انتقاء الأفضل منها، لتقديمه بوجوه جديدة ولغة مختلفة.

وكعادتها في البحث عن كل ما هو متميز، حملت "أبوظبي للإعلام" على عاتقها إصدار النسخة العربية الأولى من مسلسل الدراما النفسية "إن تريتمنت" (In Treatment)، الذي سبق أن عرض في أكثر من عشرين دولة حول العالم.

وأعلنت "أبوظبي للإعلام"، رسمياً، توقيعها اتفاقية مع مجموعة "دوري ميديا"، لبدء إنتاج النسخة العربية من العمل الدرامي ذي الشهرة العالمية الكبيرة.

وبيّنت المجموعة، في بيان صادر عنها، أن المسلسل سيعرض في 45 حلقة حصرياً عبر "قناة أبوظبي"، وتطبيقها على الهواتف المحمولة.

  • مدير عام "أبوظبي للإعلام" بالإنابة، عبدالرحمن النعيمي

من جهته، قال مدير عام "أبوظبي للإعلام" بالإنابة، عبدالرحمن النعيمي: "يسعدنا تطوير شراكتنا مع مجموعة دوري ميديا لتقديم محتوى متميز، يرسخ مكانة شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي الرائدة في خدمات الإنتاج الإعلامي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يلبي مختلف تفضيلات الجمهور في المنطقة العربية. ويشكل مسلسل (إن تريتمنت) إضافة مميزة إلى محفظة عروضنا، ونتوقع أن تحصد نسخته العربية نجاحاً كبيراً".

وأضاف النعيمي، في تصريح صحافي: "يكتسب الإعلان عن هذه الشراكة خلال (ميبكوم) أهميةً كبيرةً، إذ يسلط الضوء على مكانة أبوظبي الرائدة، والبيئة الإعلامية الراعية التي توفرها لخبراء صناعة المحتوى في العالم".

  • نداف بالتي

فيما عبّر الرئيس التنفيذي لمجموعة "دوري ميديا"، نداف بالتي، عن سعادته الكبيرة بالشراكة التي وقعتها المجموعة مع شركة أبوظبي للإعلام، مشيراً إلى اختيار مسلسل "إن تريتمنت"، بسبب النجاح العالمي الكبير، والأصداء الواسعة التي شكلها العمل، خاصة أنه يتطرق لقضايا تهم جميع المجتمعات، وتتعلق بالصحة الذهنية، وأساليب العلاج والتعبير عن المشاعر.

ويعد مسلسل "إن تريتمنت" واحداً من أنجح المسلسلات التي عرضت خلال السنوات الأخيرة، وسبق أن وصف بأنه العمل الأكثر مبيعاً خلال العقد الماضي، كما كان المسلسل سبباً في فوز الممثلة ديان ويست بجائزة "أيمي برايم تايم" عام 2008 لأفضل ممثلة مساعدة.

إقرأ أيضاً:  بعد عرض «الضاحك الباكي».. نجوم قدموا شخصية نجيب الريحاني في الدراما
 

وعرض المسلسل لأول مرة عام 2008، وقام ببطولته كل من: جوش تشارلز وميا واسيكوسكا، ديان ويست وغابرييل بيرن، وشيري سام. ويروي العمل حكايات حول الصحة الذهنية، وخفايا عالم العلاج النفسي، من خلال سرد حكايات يمر بها أحد الأطباء النفسيين مع خمسة من مرضاه.