توجت لاعبة الاسكواش المصرية، نور الشربيني، المصنفة ثانية عالمياً لسيدات الاسكواش، بلقب بطولة "جراسهوبر" للاسكواش، التي أقيمت في مدينة زيوريخ بسويسرا، خلال الفترة من 18 أكتوبر وحتى يوم 23 أكتوبر الجاري.

وفازت نور الشربيني في المباراة النهائية ببطولة "جراسهوبر" على مواطنتها هانيا الحمامي، لاعبة وادي دجلة، والمصنفة ثالثة عالمياً، بنتيجة 3/2 في مباراة استغرقت 76 دقيقة.

وتعد نور الشربيني أول لاعبة تحصد لقب بطولة جراسهوبر للاسكواش، في نسختها الأولى لمحترفات السيدات.

وينضم فوز نور الشربيني ببطولة "جراسهوبر" لعام 2022 لقائمة الإنجازات التاريخية، التي حققتها في مسيرتها الرياضية، والتي كان آخرها احتفاظها بالمركز الثاني في التصنيف العالمي للمحترفين في الاسكواش فئة السيدات.

ونور الشربيني هي البطلة الوحيدة، التي توجت بلقب بطولة العالم للناشئات 3 مرات، أعوام: 2009، 2012 و2013.

كما أنها أصغر لاعبة سناً تصل إلى 400 مباراة، وأصغر بطلة تتأهل لنهائي بطولة للمحترفات، وأصغر بطلة تتأهل لنهائي بطولة العالم للكبار، وأصغر فائزة باللقب.

ونور الشربيني هي بطلة أول بطولة للسيدات في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً:  هل يتعرض كريستيانو رونالدو لحملة "إذلال"؟
 

الجدير بالذكر، أن نور الشربيني وُلدت في 1 نوفمبر عام 1995 بالإسكندرية، ودرست الإعلام بالأكاديمية البحرية، وتنتمي إلى عائلة رياضية، ساهمت في وصولها للعالمية، فكان والدها لاعب كرة قدم وسباحاً ماهراً، بينما ذكرت نور عن والدتها أنها عاشقة للرياضة، وشقيقها عمر الشربيني، لاعب الاسكواش الذي كان سبباً في تعلقها بهذه الرياضة، منذ صغرها.