أجمع 3 علماء ألمان شاركوا في دراسة بحثية جديدة، أن فيروس كورونا  الذي اجتاح العالم بداية العام 2020، هو فيروس معدل وراثياً بشكل متعمد.

وقال فالنتين بروتيل الحاصل على درجة الدكتواره في علم المناعة، في حديث للتلفزيون الألماني N-TV، أنه عثر مع زميلين له، على دليل أصل مخبري لفيروس كورونا، وأن 99.9% من الفيروس تم صنعه وإنتاجه داخل مختبر، وأضاف: "تظهر النتائج التي توصلنا لها، أن الفيروس مصنع بنسبة 99.9%، وهو نسخة تم التلاعب بها من فيروس طبيعي".

ويؤكد بروتيل أن الأساليب المستخدمة في صنع فيروس كورونا، تستخدم أساساً بصورة مشابهة من قبل المختبرات الفيروسية لإنتاج فيروسات صناعية، لكنه رفض تحديد الجهة المسؤولة عن تصنيع الفيروس، موضحاً أنه لا يملك أدلة لقولها.

ويرجع العالم الألماني، سبب صنع فيروسات صناعية مماثلة، لاكتشاف طرق  القضاء على الأمراض السارية والمتحولة، وإيجاد علاجات لها. موضحاً: "نحن أيضاً نستخدم مثل هذه الأساليب في عملنا اليومي، في سبيل السعي لتطوير عقاقير بروتينية غير ضارة لعلاج أمراض المناعة الذاتية".

وذكر موقع نوفوستي، التابع لوكالة الأنباء الروسية عن العلماء الألمان، قولهم إنهم وجدوا بصمة في جينيوم هو Sars-CoV-2، وأن هذا النمط يتكرر في جينوم الفيروسات، إذ تقوم المختبرات بتعديل فيروسات الحمض النووي وراثياً، حيث تجمع المواد الجينية من بنات بناء الحمض النونوي الفردي، قبل جمعها معاً لتحقيق فيروس متكامل.

ويشرح بروتيل، أنه قام مع زملائه بمقارنة جينومات الفيروس الاصطناعية  المعروفة مع الفيروسات الطبيعية، ووجدوا أن التعديل الجيني لفيروس كورونا ليس موجوداً في الفيروسات الطبيعية، مما يعني أن الفيروس المصنع يسهل انتشاره بصورة كبيرة بمجرد وصوله إلى الكائنات البشرية.

وتعرف منظمة الصحة العالمية على صفحتها الرسمية على شبكة الانترنت،  فيروس كورونا المعروف بـ"كوفيد 19"، بأنه المرض الناجم عن فيروس كورونا المُستجد، المُسمى فيروس  كورونا-سارس- 2.

إقرأ أيضاً:  ما علاقة البيئة بأعراض متلازمة تكيس المبايض؟
 

وقد اكتشفت المنظمة هذا الفيروس المُستجد لأول مرة في 31 ديسمبر 2019، بعد الإبلاغ عن مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في يوهان بجمهورية الصين الشعبية.