تعرضت الفنانة المصرية، فردوس عبدالحميد، لحملة انتقادات واسعة من قبل مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وجمهور مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي يتناول سيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

وتناولت الانتقادات ظهور فردوس عبدالحميد في أولى حلقات المسلسل بدور شابة صغيرة، مجسدة شخصية والدة نجيب الريحاني في مرحلة طفولته، أي أنها جسدت شخصية سيدة في مطلع الثلاثينات من عمرها أو أقل.

وظهور فردوس عبدالحميد أثار استغراب المشاهدين، ووجهت لها الانتقادات، نظراً لأن عمرها الحقيقي لا يناسب الدور. ونالت الانتقادات، أيضاً، مخرج العمل محمد فاضل، إذ وجهت له أسئلة عدة عن إصراره الدائم على الاستعانة بزوجته الفنانة فردوس عبدالحميد في أعماله، وآخرها مسلسل "الضاحك الباكي".

ويتناول مسلسل "الضاحك الباكي" قصة حياة نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى عام 1949، ودوره وبصمته في الفن، بالإضافة إلى رصد حقبة اجتماعية مهمة في مصر وقتها.

  • شهيرة
  • سلوى محمد علي

ودافع عدد كبير من النجوم عن الفنانة فردوس عبدالحميد ودورها بالعمل، ومن أبرز المدافعين، الفنانة المعتزلة شهيرة، التي طالبت بالتحلي بالصبر حتى تتضح الأمور في الحلقات المقبلة من العمل، كاتبة عبر حسابها بـ"فيسبوك": "يا جماعة اصبروا، مش يمكن دي مرحلة في حلقة أو حلقتين وبعدين تكمل الدور وهي كبيرة في بقية الحلقات، عادي يا ما تعرضنا لكده في أعمال كتيرة، الصبر الصبر، فاضل أستاذ كبير وفرحانين برجوعه، وفردوس أستاذة.. ربنا يكرم الجميع". كذلك، دافعت الفنانة سلوى محمد علي عن فردوس عبدالحميد، عبر حسابها بـ"فيسبوك"، واصفة الأخيرة بأنها "أستاذة كبيرة، وأكثر ممثلة تعرف كيفية إيصال المشاعر والأحاسيس للناس بصوتها فقط". وتابعت سلوى محمد علي: "فردوس عبدالحميد تاريخ من التمثيل.. الحساس الجميل".

إقرأ أيضاً:  تطورات أزمة شيرين.. حذفت متابعيها عدا حسام حبيب
 

ويجسد الفنان عمرو عبدالجليل، في مسلسل "الضاحك الباكي"، شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: رزان مغربي وفردوس عبدالحميد وهاجر الشرنوبي، وهو من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.