كثيرة هي المواقع السياحية حول العالم، التي تدعوك إلى اكتشافها، نظراً لفرادتها وتميزها وغرابتها معاً. ويمكنك القيام بجولة سياحية بها، والتقاط الصور التذكارية للمناظر التي شاهدتها لتبقى عالقة بذاكرتك إلى الأبد. تعرفي معنا إلى أبرز تلك المناطق، ولا تنسي أن تضعيها على قائمة البلدان التي ستزورينها مستقبلاً.

جزيرة سقطرى في اليمن:

جزيرة نائية منفصلة عن البر الرئيسي لقارة أفريقيا منذ أكثر من ستة ملايين عام، تبدو كأنها مجموعة من فيلم خيال علمي، وهي تتبع قارة آسيا. التنوع البيولوجي الفريد والرائع في سقطرى يعني أن هناك نباتات وأشجاراً غير موجودة في أي مكان آخر بالعالم، وعلى وجه الخصوص شجرة دم التنين القديمة الملتوية، وشجرة الزجاجة المنتفخة.      

قصر باموكاليفي في تركيا:

يقع قصر باموكاليفي جنوب غرب تركيا، وهو مدرج ضمن مواقع "اليونيسكو" للتراث العالمي. وتحيط بالقصر شلالات المياه الطبيعية، وتوجد به حمامات طبيعية بدرجات حرارية عالية للاستشفاء الطبي، ويعرف باسم "قصر القطن" كذلك.

مدرجات الترافرتين في إيران:

مدرجات حجرية، نحتت طبيعياً عبر مئات السنين. وتتكون هذه المدرجات من أحجار جيرية من رواسب الكالسيوم، وفيها ينابيع مياه ساخنة تتميز بخصائص معدنية مختلفة. أما لونها الأحمر، فيعود إلى نسبة أكسيد الحديد العالية.

جبال تيانزي في الصين:

موقعها شمال غرب مقاطعة هونان، وهي عبارة عن قمم عالية من الحجر الجيري المغطاة بالخضرة، وتلامس قممها الضباب. ويمكن الوصول إليها عبر تلفريك جوي، يتيح لركابه الاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة، وهم في طريقهم إلى قمم الجبال.

تلال الشوكولاتة في الفلبين:

تنتشر التلال المخروطية الغريبة، التي يبلغ عددها 1700 تل، وسط جزيرة بوهول في الفلبين. وتمثل التلال، وفقاً لموقع "اليونيسكو" للتراث العالمي، ارتفاعاً في الرواسب المرجانية نتيجة تآكل مياه الأمطار. وتكتسب التلال لقب الشوكولاتة الخاص بها فقط في موسم الجفاف، عندما تتغير أوراق الشجر من اللون الأخضر المورق إلى البني.

إقرأ أيضاً:  مراكز التسوق الأكثر روعة تحت الأرض في كوريا الجنوبية
 

سراديب الموتى في فرنسا:

هي شبكة من أنفاق المحاجر القديمة تحت العاصمة باريس، والمثوى الأخير لحوالي 6 ملايين من الباريسيين. ومعظم الجماجم والعظام الموجودة فيها مجهولة الهوية، ومأخوذة من مقابر المدينة المكتظة، خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. ولم تكن سراديب الموت معروفة كمعلم سياحي، إلى أن أدركت السلطات إمكاناتها كأحد أبرز الأماكن السياحية الأكثر غرابة في العالم.      

جزيرة القطط في اليابان:

يمكن الوصول إلى الجزيرة عبر عبّارة من الساحل الشرقي لليابان، وتحتوي جزيرة تاشيروجيما على أكبر محمية في العالم للقطط، ويعيش معها 100 شخص من البشر. وتعتبر الجزيرة الوجهة الأولى لمحبي القطط بأنواعها كافة، كما يوجد مزار أثري للقطط، يروي سيرة الجزيرة منذ نشأتها.