تشتهر جورجيا باحتوائها على أفضل المعالم السياحية الطبيعية والمتمثلة بالأنهار والجبال والتلال والآبار، بالإضافة إلى مبانيها المتميزة بهندسة معمارية تعود إلى آلاف السنوات، نظراً لأن جورجيا دولة تتحدر من واحدة من أقدم الحضارات حول العالم.

زيارة جورجيا مثالية طوال السنة، لكنها تعتبر أكثر متعة في الشتاء، لاسيما لمحبي الأجواء الباردة والثلوج. إذا كنتِ تنوين السفر إلى جورجيا في فصل الشتاء للاستمتاع بأجوائها، احرصي على زيارة الأماكن التي جمعناها بلكِ في السطور التالية:

  أفضل مناطق عليكِ زيارتها في جورجيا:

1-  كازبيجي KAZBEGI

تبعد المنطقة أقل من 4 ساعات عن طريق البر من تبليسي. تعد Kazbegi أفضل مكان لإلقاء نظرة خاطفة على منطقة القوقاز الكبرى من دون المغامرة بعيداً عن المدينة. ويظل الطريق السريع الجورجي العسكري ذو المناظر الخلابة مفتوحاً طوال فصل الشتاء، مما يسهل الوصول إلى كازبيجي، ويتيح لكِ زيارة عدد كبير من المعالم الشتوية الرائعة الموجودة على طول الطريق، بما في ذلك Gudauri وPasanauri وSno Village.

لن تستطيعي مقاومة الوقوف لساعات أمام المناظر على طول هذا الطريق في الشتاء، إذ تحصل Gudauri القريبة على نصيب الأسد من السياحة الشتوية بفضل منحدرات التزلج فيها، وعلى التقيض تماماً، تعتبر Kazbegi  أكثر هدوءاً، إذ تغلق بعض المطاعم والمقاهي أبوابها في فصل الشتاء في ساعات مبكرة، ولكن يمكنك دائماً العثور على مقاهٍ تعمل لساعات إضافية.

2- غودوري GUDAURI

إضافة غودوري إلى قائمة الأماكن، التي تجب زيارتها في جورجيا خلال فصل الشتاء، تعتبر أمراً ضرورياً، و"Gudauri" هو المنتجع الشتوي الأكثر شعبية في البلاد، حيث يوفر التزلج على الجليد، وركوب طائرات الهليكوبتر على مسافة 64 كيلومتراً، بدءاً من منتصف ديسمبر، فصاعداً.

3- برجومي وبكورياني BORJOMI & BAKURIANI

يقع Borjomi في منطقة Samtskhe-Javakheti بجنوب جورجيا، وهو واحد من أفضل الأماكن في جورجيا، نظراً لوجود حمامات الكبريت الطبيعية الساخنة فيه. يمكنكِ القيام برحلة ممتعة إلى الحمامات الحرارية في الهواء الطلق والتي تعد الطريقة المثلى للاستحمام والحصول على الدفء في الشتاء.

أما Bakuriani  فيعد ثاني أشهر منتجع للتزلج في جورجيا بعد Gudauri، مع 29 كم من المنحدرات التي تغطي جميع مستويات الصعوبة، و20 مصعد تزلج، تتراوح ارتفاعاتها من 1600 إلى 2700 متر فوق مستوى سطح البحر. في حال كنت من محبي ممارسة التزلج، فاعلمي أن موسم التزلج عادة يبدأ في منتصف ديسمبر في جورجيا.

4- سفانيتي SVANETI

إذا كنتِ ترغبين في تجربة العيش في فصل الشتاء الجبلي والاستمتاع بأجوائه المميزة في جورجيا، فإن سفانيتي لا بد أن تكون وجهتك. يصل الشتاء مبكراً إلى هذه المنطقة الواقعة في أعلى قمة في جورجيا، واعداً بثلاثة أشهر كاملة من الثلوج التي تغطي المنطقة، محولة إياها إلى بساط طبيعي أبيض خلاب.   

إقرأ أيضاً:  إليك أكثر المواقع السياحية غرابة حول العالم
 

Svaneti كوجهة شتوية تعتد متنوعة للغاية، حيت توفر التزلج على الجليد في Hatsvali،  فيما تقدم بلدة Mestia مجموعة من المعالم الثقافية والتاريخية. ويمكنك القيام برحلة جانبية لمشاهدة منازل البرج في Ushguli المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

5- باخمارو BAKHMARO

يقع Bakhmaro في منطقة Guria بغرب جورجيا، وهو منتجع جبلي محبوب يشتهر  بهوائه العلاجي. يقول البعض إنه في هذا المكان يستنشق الإنسان أنقى هواء ليس في جورجيا فحسب، وإنما أيضاً في العالم، ولهذا السبب غالباً ما ينصح الأشخاص الذين يعانون مشاكل في الجهاز التنفسي، التوجه إلى باخمارو.