بعد انتهاء أسابيع الموضة العالمية، تتجه أنظار العالم إلى منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد إلى دولة قطر التي تحتضن واحدة من أشهر فعاليات الموضة "فاشن تراست آرابيا" (Fashion Trust Arabia).

ويعد حفل "فاشن تراست آرابيا" (Fashion Trust Arabia) من أشهر فعاليات الشرق الأوسط سنوياً، التي تضم قائمة من أبرز مشاهير العالم، وتدعم المبدعين المحليين في مختلف مجالات الموضة، بدءاً من الملابس الجاهزة، مروراً بالإكسسوارات (الحقائب والأحذية) والمجوهرات وغيرها، بالإضافة إلى توفيرها محفزات عدة للمواهب. وكل عام يحظى 4 مشاركين بمنحة مالية تراوح بين 100 و200 ألف دولار، بالإضافة إلى دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم.

المرشحون لجوائز "فاشن تراست أرابيا":

أعلنت المنظمة غير الربحية المسؤولة عن الفعالية، والتي تقودها الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، كشريكة مؤسسة، بالتعاون مع تانيا فارس، عن 24 اسماً مرشحاً، من مجموعة من أبرز مواهب التصميم الصاعدة في الوطن العربي للفوز بالجائزة، ومن أبرز الأسماء:

المرشحون عن فئة أزياء السهرة:

تضم قائمة المرشحين لنيل جائزة أزياء السهرات الأسماء التالية: آمنة سالم من الكويت، ياسمين منصور من قطر، ملهم عبيد من سوريا، وآرتسي إفراح من المغرب.

أما المرشحون من فئة الأزياء الجاهزة، فهم: ريناوة ياسين من لبنان، يسرا الصادق من السودان، سهام وسارة بن علي من السعودية، وريم بيضون من لبنان.

والمرشحون من فئة المجوهرات، هم: فاطمة مصطفى من مصر، يسرا نيشان من المغرب، ألكسندرا حكيم من لبنان، ودليلة بركاش من المغرب.

كما تتضمن قائمة المرشحين عن فئة الإكسسوارات الأسماء التالية: كارين جابالا من مصر، إيلاف عثمان من السودان، ضحى البقادي من تونس، وليلى الركني من المغرب.

والمرشحون لنيل جائزة فرانكا سوزاني، هم: خازنة عسكر من اليمن، كلوديا خشان من لبنان، محمد المرنيسي من المغرب، وريانة بوليلة من الجزائر.

أعضاء لجنة تحكيم جوائز "فاشن تراست آرابيا":

 

 

تضم قائمة أعضاء لجنة تحكيم جوائز "فاشن تراست آرابيا" (Fashion Trust Arabia) لعام 2022، الأسماء التالية:

  · مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد.

  · المدير الإبداعي لعلامة Balmain، أوليفييه روستين.

  · المدير الإبداعي لعلامة Tiffany’s، ربا أبو نعمة.

  · المدير الإبداعي لعلامة Valentino، بيارباولو بيتشولي.

  · المديران الإبداعيان لعلامة Coperni: أرنو فايان، وسيباستيان ماير.

  · المديران الإبداعيان لعلامة Oscar de la Renta: فرناندو غارسيا، ولورا كيم.

  · مصمم أزياء Yoon Ambush، يون آهن.

  · المديرة الإبداعية لعلامة Pucci، كاميل ميتشيلي.

  · المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلة The Business of Fashion، عمران آمد.

  · مصممة المجوهرات لورين شوارتز.

  · مصممة الأحذية أمينة معادي.

  · مؤسسة CR  Fashion Book / CR Men، وCarine Roitfeld Paris، كارين رويتفيلد.

ومن المتوقع أن يضم حفل توزيع الجوائز العديد من المشاهير حول العالم، من بينهم عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد، التي وصلت بالفعل إلى الدوحة، رفقة والدها رجل الأعمال محمد حديد.

وأطلت بيلا بإطلالة عربية، حيث ارتدت وشاحاً بالعلم الفلسطيني، واختارت جمبسوت محتشماً باللون الأحمر، وشاركت متابعيها، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، فور وصولها إلى معرض فلسطين الجديد القائم تحت عنوان "عمل الحب".

وعلقت بيلا حديد على المنشور، قائلة: "حطت الطائرة في الدوحة، فتوجهت مباشرة لمشاهدة معرض فلسطين الجديد المذهل (عمل الحب)، الذي يضم أعمالاً تطريزية، تبرز التاريخ الفلسطيني الذي يأخذ الزوار في رحلة لاكتشاف حرفة التطريز في النسيج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للمجتمع الفلسطيني، عبر فترات تاريخية مختلفة"، وتابعت: "لقد أثار هذا العرض دموعاً في عينيّ، بل وأكثر، فخراً بجذوري وشعبي الفلسطيني الجميل، أحبك يا قطر، وأحبك يا فلسطين".