كشف الكاتب الروائي الجزائري واسيني الأعرج عن تحويل رواياته "مي ليالي إيزيس كوبيا" الصادرة عام 2018 لمسلسل درامي جديد. 
وأوضح واسيني الأعرج في تصريحاته لـ"سكاي نيوز" أن العمل التلفزيوني تخوض بطولته الفنانة المصرية منة شلبي، وأضاف واسيني أن منة أمام تجربة جديدة لتجسيد شخصية الأديبة اللبنانية مي زيادة، التي لقبت بنابغة الشرق. وتابع الكاتب الجزائري أن المسلسل التلفزيوني سيكون بعنوان "ليالي العصفورية"، من سيناريو المصري محمد هشام، وإخراج مريم الأحمدي. 

 

 

ويدور المسلسل بشكل رئيسي حول حياة الأديبة العربية المجهولة، كما سيبرز المسلسل، حكايتها مع ابن عمها، ذلك الرجل الذي وصفه الأعرج بـ"الطماع"، بسبب استغلاله لضعف مي زيادة، للاستيلاء على جميع أموالها وممتلكاتها، قبل أن يرمي بها إلى مستشفى الأمراض العقلية الشهير بالعصفورية بلبنان. 

 

 

ويرى الأعرج أن أهم ما يميز شخصية زيادة، هو الجانب الإنساني، وهو ما يضع الممثلة المصرية منة شلبي أمام مهمة تاريخية لإنصاف نابغة الشرق. 

على جانب آخر، تعاقدت منة شلبي على مسلسلها الذي تخوض به السباق الرمضاني لعام 2023، ويحمل اسم "علاج طبيعي"، من إنتاج صادق الصباح، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم أبو عوف، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت، حول صراع نفسي تمر به البطلة. ويتكون مسلسل "علاج طبيعي" من 15 حلقة، وهو في مرحلة التحضيرات حالياً، وسيتم تصويره في لبنان. 
يذكر أن منة شلبي تعاونت مع صادق الصباح من قبل في مسلسل "بطلوع الروح"، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان 2022، وهو من تأليف محمد هشام عبية، إخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة إلهام شاهين، أحمد السعدني ومحمد حاتم.

إقرأ أيضاً: كل ما تريدين معرفته عن فعالية «فاشن تراست أرابيا»