غالباً ما تحقق الأفلام المليئة بالغموض والتي تتعمق بعالم الجريمة نجاحاً كبيراً، خاصة إذا اختيرت قصتها بعناية واستطاع الممثلون فيها تقمص تلك الأدوار بشكل كامل.
وتصدرت العديد من هذه الأفلام شباك التذاكر في دور السينما، وعدد المشاهدات عبر المنصات الرقمية، وبعضها اقتبس من حكايات حقيقية وهو ما زاد من شوق الجمهور لها، بينما استند بعضها الآخر على روايات مكتوبة، وكان جزء منها يتبع لخيال مؤلفه. وعبر تاريخ السينما، برزت الكثير من هذه النوعية من الأفلام، وبات لها عشاق كثر في كل أرجاء العالم. إذا كنت من محبي قصص الجريمة والغموض، فما عليك سوى مشاهدة الأفلام التي اخترناها لكِ.

قائمة بأفلام الجريمة والإثارة والغموض

- لا بلد للعجائز 2007
ظهر الممثل الإسباني خافيير بارديم في بطولة هذا الفيلم عندما قدم شخصية "أنطون تشيجور"، وبرع في أداء هذه الشخصية الشريرة، حتى قال النقاد إنه يصعب على أحد شاهد الفيلم أن ينسى روعة أدائه.
ويحكي الفيلم قصة مجرم يقتل ضحاياه بدم بارد، من دون أن يميز بين أحد منهم، فهو يقتل كل من يمر به ولا لغاية سوى القتل. 
ويظهر 3 أشخاص في معظم أحداث الفيلم وهم: القاتل أنطوان تشيجور، والشرطي بيل الذي اقترب من التقاعد، والصياد ليولين موس، الذي يرتبط بكل أحداث الفيلم، بعد أن يعثر على شاحنة مليئة بالمخدرات والمال ويحاول اخذها لنفسه، فيما تطارده عصابة لاستردادها، وتكلف قاتلاً مأجوراً ليتخلص منه ويسترد الشاحنة. 

 

- لا أحد 2021
اعتبر الفيلم الذي قدم عام 2021 حالة خاصةً أثارت إعجاب النقاد والجماهير، فقد ظهر الممثل الكوميدي بوب أودينكيرك في بطولته، وأبهر الجميع بأدائه.
يروي الفيلم قصة رجل يعيش حياته كالآخرين، لكن تعرض منزله للسرقة، يشكل منعطفاً هاماً يغير كل تفاصيل حياته ويدفع به لبدء رحلة انتقام من سارقي منزله، ويحاول إيذاءهم بكل الطرق التي يمتلكها.

 

- خطف 2000
قدم هذا الفيلم ضمن بطولة جماعية، إذ يشكل عدد كبير من الشخصيات حكايات متشابكة مع بعضها البعض، وبقصص مترابطة بطريقة تدهش المشاهد. للوهلة الأولى يشعر المشاهد بعدم ترابط الأحداث والقصص، إلا أنه ينجذب إليها لاحقاً، ويدرك مدى ترابطها جميعاً مع بعضها البعض. وتغوص أحداث الفيلم بعمق في عالم الجريمة بلندن، ويقدم قصتين رئيسيتين من هذا العالم الغامض.
الفيلم من بطولة براد بيت، وفيني جونز، وستيفن جراهام وجيسون ستاثام. 

 

- حياة الجريمة 2014
ظهرت الأميركية جينيفر أنيستون في بطولة هذا الفيلم الذي تدور أحداثه في سبعينيات القرن الماضي، وتحكي قصته تعرض رجل أعمال لابتزاز من قبل عدد من المجرمين الذين يقومون بخطف زوجته بهدف تحقيق أهدافهم.
إلا أن المفاجأة تكون عندما يرفض زوجها دفع الفدية كونه كان قد عقد العزم على طلاقها، ويحاول الخاطفون قلب الطاولة عليه بكل الطرق.