تعتبر النجمة الأميركية، جوليا روبرتس، من أنجح نجمات هوليوود، خلال الخمسين عاماً الأخيرة.

براعة جوليا روبرتس كممثلة، إلى جانب ابتسامتها الساحرة، ساعدتاها في خطف أنظار الجمهور، والحفاظ على رونقها وبريق نجوميتها مهما تقدم بها العمر، حيث تحتفل هذا العام بعيد ميلادها الـ55.

  خطوات نجاح جوليا روبرتس

وقفت روبرتس أمام الكاميرا كممثلة في 66 عملاً فنياً، كان أولها عام 1987.

  انتقلت روبرتس من الأدوار الصغيرة إلى البطولة خلال عام واحد، بسبب موهبتها وملامحها المتفردة، حيث كانت ابتسامتها الشهيرة عامل جذب كبيراً للمخرجين والمنتجين، وكذلك الجمهور.

  لعبت جوليا روبرتس أدواراً مهمة، ابتداءً من عام 1988، حينما شاركت في فيلم "Mystic Pizza"، ثم خطت خطوة أكبر في فيلمَي: "Steel Magnolias" عام 1989، و"Pretty Woman" عام 1990، ووصلت إلى قمة النضج الفني في نهاية التسعينيات مع أفلام مثل: "My Best Friend's Wedding" عام 1997، و"Notting Hill" عام 1999، و"Runaway Bride" في العام نفسه، قبل أن تتوج مشوارها الفني بفيلم "Erin Brockovich" عام 2000، وهو نقطة القمة في مسيرتها الفنية كممثلة.

وخلال الـ22 عاماً الماضية، قدمت جوليا روبرتس عدة أدوار مميزة، في أفلام: "Ocean's Twelve ،Charlie Wilson's War ،Eat Pray Love  August: Osage County  Money Monster".

  وآخر أفلامها هو "Ticket to Paradise"، الذي تشاركت بطولته مع جورج كلوني، وحقق نجاحاً جماهيرياً ونقدياً متوسط المستوى.

  جوليا روبرتس وجائزة "الأوسكار"

جائزة "أوسكار أفضل ممثلة" كانت الحلم الذي راود جوليا روبرتس لسنوات طويلة، مثل الكثيرات من ممثلات هوليوود.

   لكن الأحلام تتبخر كل عام مع فوز ممثلة واحدة بالجائزة، وعدم حصول الممثلات في هوليوود على العديد من الفرص الجيدة، لإبراز مواهبهن في أفلام تحقق النجاح النقدي والجماهيري.    

  ترشحت جوليا روبرتس لجائزة أوسكار أول مرة عام 1990، عن دورها كممثلة مساعدة في فيلم "Steel Magnolias"، الذي تم عرضه قبلها بعام.

  وجاء الترشيح الثاني عام 1991، وتلك المرة كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Pretty Woman"، لكنها لم توفق للمرة الثانية على التوالي.

  صبرت جوليا روبرتس لمدة 10 سنوات، كانت تقدم خلالها الأفلام دون أي ترشيح لجوائز الأوسكار، حتى جاءتها الفرصة عام 2001، بعد ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Erin Brockovich".

إقرأ أيضاً:  هل عادت المياه إلى مجاريها بين كرم بورسين وهاندا أرتشيل؟
 

   فازت جوليا روبرتس بجائزة الأوسكار لأول مرة في حياتها عن شخصية "إيرين بروكوفيتش"، المرأة الغاضبة سليطة اللسان في فيلم "Erin Brockovich"، وهو فوزها الوحيد بالأوسكار حتى الآن.

  وانتظرت روبرتس 13 عاماً أخرى قبل ترشيحها للمرة الرابعة والأخيرة لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم "August: Osage County".