يتمتع العود بجودة عالية، تمنحه القدرة على تضخيم كيمياء البشرة الفريدة، وتعزيز الرائحة بطريقة لافتة، ولأن الناس يريدون أن تكون رائحتهم ملحوظة دائماً، يصبح العود من أفضل العطور المرافقة لهم في الأحداث والمناسبات والسهرات المميزة.

  ويضيف العود دفئاً خشبياً فريداً إلى إطلالتكِ، وأحياناً يتميز بطابع جلدي بسيط، يضفي العمق والإثارة على مظهركِ، وإذا كنتِ لا تعرفين أي عطور العود الأفضل والأكثر شهرة على الإطلاق، فقد حررنا لكِ هذه القائمة، التي تضم أفضل أنواع عطور العود التي سترافقكِ في إطلالاتكِ الكلاسيكية القادمة.

1.     Notorious Oud Eau de Parfum

  هذا العطر القيم مبني على العود الإندونيسي بمنظور عالمي، حيث يضم في تركيبته ورق البردي الأفريقي، والورد البلغاري والزعفران الأفغاني، ليمنحكِ رائحة قوية ومثيرة.

2.     CARTIER OUD & MUSC

  عطر كارتييه الناعم والمُسكر يجمع بين خشب الصندل الكريمي والعود الغني العالي الجودة. فهذه الرائحة الفريدة تماماً تبرز من بين كل الروائح الأخرى، حيث يخطف خشب الصندل الانتباه في البداية قبل ظهور العود تدريجياً، ما يضيف عمقاً وثراءً.

3. MAISON FRANCIS KURKDJIAN OUD SATIN MOOD EDP

  العود عبارة عن نوتة متعددة الاستخدامات، يمكن أن تشم رائحة غنية أو ترابية أو حلوة أو خفيفة، اعتماداً على ما يقترن بها، وإذا كنتِ تحبين الحلويات في العطور، فدعينا نقدم لكِ هذا الاختيار من ماركة العطور الفرنسية الفاخرة Maison Francis Kurkdjian المزين بالفانيليا الحلوة والأزهار الخفيفة، وعطر العود هذا برائحة البودرة والسكريات الطازجة معاً.

4.     DIOR OUD ISPAHAN

  هذا واحد من أفضل عطور "ديور" على الإطلاق، فعود أصفهان هو عطر فاخر ومعقد للغاية، وعند استنشاق رائحته للمرة الأولى، تذهلكِ الورد الرقيق الناعم، الذي سرعان ما يجف إلى قاعدة العود الغنية والدافئة، وبينما يترك الورد الانطباع الأول، فإن قاعدة العود والخشب هي التي لاتزال باقية على الجلد بعد فترة طويلة من الرش.

  5.     BYREDO OUD IMMORTEL EDP

  يحفل هذا المزيج الجميل بهذا المكون الثمين، الذي كان يستخدم في البخور التقليدي والعطور منذ آلاف السنين، ويمتزج هنا العود مع الهيل الحار والأخشاب الدافئة وقاعدة ترابية من الطحالب وخشب التبغ، مع إضافة الليمون الحامض الذي يزيد قوة وثبات العطر.

  6.     CAROLINA HERRERA OUD COUTURE EDP

  يمزج هذا العطر الشرقي مع الغربي العود الثمين من خشب العود مع الأزهار الناعمة والراتنجات الفخمة، وتستلهم Oud Couture الإلهام من ثقافة الشرق الأوسط، ما يمنحها لمسة عصرية أكثر لروح نيويورك العالمية، وحساسية الأسلوب. في البداية، تكتشفين خفة الياسمين قبل أن تنتقل هذه الرائحة بسرعة لتعلن عن قدوم العود المدخن، يستمر بقوته في الخلفية، ويضيف ثراءً إلى هذا العطر.