من المنتظر أن تصبح الدوحة وجهة سياحية شهيرة خلال الأشهر المقبلة، لاسيما وأنها بدأت تستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم الراغبين بحضور مباريات كأس العالم 2022 مباشرة من ملاعب الدوحة.
ويستعد الملايين من مشجعي الساحرة المستديرة لزيارة قطر خلال منافسات المونديال، فإذا كنتِ من بينهم، استغلي فرصة الطقس الرائع في الدوحة خلال هذه الفترة، وزوري بعض أشهر الأماكن السياحية على الإطلاق في الدولة المستضيفة لمونديال 2022.

أفضل أماكن سياحية في قطر يمكن رؤيتها:

 

 

جزيرة لؤلؤة قطر
لا يمكن زيارة قطر، من دون قضاء بعض الوقت في جزيرة اللؤلؤة قطر، إنها أكبر معلم من صنع الإنسان في الدوحة، تم بناؤها على أرض مستصلحة من البحر، واللؤلؤة هي موطن للمطاعم والمقاهي ذات مستوى عالمي والمختارة بعناية. ترحب هذه المنطقة الراقية بكل من يحب تدليل نفسه بأسلوب حياة الرفاهية، فلؤلؤة قطر تضم متاجر لبيع السلع الفاخرة أيضاً كما تحتضن مرسى فيه الكثير من اليخوت باهظة الثمن لتستمتعي بها، ويمكنك حتى الاستفسار عن استئجار يخت للإبحار بعيداً. 

 

 

كورنيش الدوحة
لماذا يعتبر كورنيش الدوحة مكاناً ممتازاً للزيارة في قطر؟ يمنحكِ هذا الكورنيش الرائع البالغ طوله 7 كيلومترات إطلالة بانورامية على المدينة، بجانب الشعور بنسيم البحر الرائع مع الإطلالة المميزة، كما يمكنكِ الاستمتاع بالمطاعم والنوادي والمنتزهات الصغيرة التي تمتد على جانبي الكورنيش.

 

 

مسجد الدولة الكبير
يعرف أيضاً باسم جامع الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ويتميز بهندسته العمارية التي تدمج بين الحديث والطراز القطري القديم. يعتبر هذا المسجد واحداً من أبرز مناطق الجذب السياحي في قطر لاسيما بالنسبة لعشاق الفنون التراثية والعمارة التقليدية.

 

 

متحف قطر الوطني
حتى لو لم تكوني من عشاق التاريخ والفنون، فلا بد لكِ من زيارة متحف قطر الوطني الذي يعد واحداً من أجمل الأماكن في الدوحة. المتحف الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي الشهير جان نوفيل، يتميز بهندسته الفريدة، وأسلوب عرض مبتكر تشترك فيه جميع الحواس عبر مزيج إبداعي من المشاهد والأصوات وحتى الروائح المفعمة بالحيوية، فتشعرين وكأنك تدخلين إلى عالم آخر. يعرف المتحف بتاريخ قطر وتقاليد شعبها، كما يقدم مجموعة من الأعمال الفنية العالمية، والتحف والآثار النادرة. بعد الاستمتاع بما يعرضه المتحف من فنون في الداخل، يمكنك الخروج منه للاستمتاع بحديقته التراثية، التي تعكس التنوع البيئي والنباتي الأصيل في قطر، فضلاً عن وجود أعمال فنية عامة فيها ومساحات للعب وغيرها الكثير. الدخول إلى المتحف ليس مجانياً، إذ تبلغ تكلفة بطاقة الدخول لشخص بالغ غير مقيم 50 ريال قطري، ويمكنك حجز التصاريح عبر الإنترنت.

 

 

سوق واقف
يعتبر من أقدم الأسواق المحلية في المدينة، ويمكنكِ التجول في شوارعه القديمة والتعرف إلى سكانه المحليين، والاطلاع على الأطنان من البضائع المعروضة للبيع. عدد قليل جداً من الأماكن السياحية في قطر، وخاصة الأسواق، تتباهى بمجموعة مذهلة من الذهب والملابس والتوابل والأعشاب وغيرها الكثير، مثل سوق واقف. 

إقرأ أيضاً: إليكِ أفضل المناطق السياحية في جورجيا.. لا تفوتي زيارتها