تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الأماكن السياحية البارزة، التي تستحق الزيارة. تعالوا نستعرض معاً أهم هذه المعالم.

الشواطئ

تتمتع الإمارات بمجموعة كبيرة من الشواطئ، التي تتمتع بدورها بإمكانيات خرافية لقضاء وقت رائع على الساحل، ومن أكثر الأماكن المميزة بشواطئ رائعة إمارة دبي، جزيرة السعديات، مارينا كاسر الأمواج، وخور المقطع.

برج خليفة

برج خليفة هو أحد أشهر المباني في الإمارات العربية المتحدة، ومعلم دبي الشاهق، فهو أطول مبنى في العالم (بارتفاع 828 متراً).

مسجد الشيخ زايد في أبوظبي

هو مسجد ضخم حديث ذو جمال لا يصدق، ويجمع المسجد بين التصميم المعاصر والعمارة التقليدية، ويمزج بشكل متناغم الأساليب والتقنيات الحديثة والقديمة؛ لصنع منظور جديد للعمارة الإسلامية.

جبل جيس في رأس الخيمة

أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، وهو مركز نشاط رئيسي، وهو أطول مسار انزلاقي في العالم، كما يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، الاختيار من بين ستة مسارات مميزة في الروافد السفلية للجبل.

  متحف اللوفر - أبوظبي

المتحف الأحدث والأكثر إثارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هو متحف اللوفر أبوظبي، يأخذ الزوار في رحلة عبر تاريخ البشرية.

  حي الفهيدي في دبي

ربع الفهيدي في دبي (المعروف أيضاً باسم البستكية)، هو الجزء الأخير المتبقي من دبي القديمة، فلا ينبغي تفويته. وتستحضر هذه المنطقة التراثية الصغيرة حقًا الماضي الأبسط والأكثر رقة للمدينة، قبل أن تستحوذ ناطحات السحاب على الأفق.

إقرأ أيضاً:  8 مدن سرية في إيطاليا.. لا تفوتي الاستمتاع بزيارتها
 

مدينة العين التاريخية

يعتبر طريق القوافل القديم في العين، مع واحة نخيل التمر المترامية الأطراف، وجهة مفضلة لقضاء العطلات لدى الكثيرين.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

هو المتحف الوحيد في الدولة، الذي يركز على التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى ثروة من القطع الأثرية، والأعمال الفنية.