ظهور نجم الكرة الفرنسية جزائري الأصل زين الدين زيدان مرتين في أسبوع واحد، أثار حماسة جماهير لعبة كرة القدم حول العالم الذين تكهنوا احتمالية عودته للتدريب مجدداً، وهو الأمر الذي رحب به مدرب نادي ريال مدريد السابق والذي قاده إلى تحقيق إنجاز فريد من نوعه بتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في إنجاز لم يسبقه أحد إليه.
وظهر زيدان في الـ 17 من أكتوبر الحالي، في حفل جائزة مجلة "فرانس فوتبول" لتسليم مواطنه النجم الفرنسي جزائري الأًصل أيضاً كريم بنزيمة جائزة "أفضل لاعب بالعالم"، كما ظهر بعدها بأيام عدة في "سنتياغو برنابيو" ملعب نادي ريال مدريد الإسباني، لتسليم بنزيمة ذات الجائزة أمام جماهير الفريق الملكي.

 

 

وقال زيدان في تصريحات صحافية، رداً على احتمالية عودته إلى عالم التدريب مجدداً، منذ أن قدم استقالته من تدريب ريال مدريد في شهر أيار من العام 2021، إنه متشوق لخوض المهنة قريباً، وقال لإذاعة "أر إم سي" الفرنسية: "سأعود قريباً جداً.. لكنني سأنتظر حتى نهاية بطولة كأس العالم، أريد الاستمتاع بها كمشاهد".
وتقام بطولة كأس العالم في دولة قطر خلال الفترة ما بين الـ 20 من نوفمبر وحتى الـ 18 من ديسمبر 2022.

 

 

وفي الوقت الذي لم يحسم به زين الدين زيدان مسألة تدريبه لأحد الفرق أو المنتخبات العالمية، أكد أنه لن يقوم بتدريب فريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كونه غير متمكن من اللغة الإنجليزية جيداً، وقال لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أفهم اللغة الإنجليزية، لكنني غير جيد بالتواصل بها مع الآخرين، وفلسفتي في التدريب تقوم على التحفيز والتواصل الإنساني مع اللاعبين، لذا لن أقوم بتدريب أي فريق إنجليزي في المدى المنظور".
وحول الوجهة المحتملة له، أشار زيدان إلى أنه معجب بعدد من الأندية، لكنه يضع خياراته بين فريقين أو ثلاثة على الأكثر.

 

 

والاحتمالات التي يتوقعها جمهور كرة القدم، ومحبو النجم العالمي تنحصر بين 3 وجهات فقط وهي: الأولى، عودته إلى تدريب فريق نادي ريال مدريد الإسباني، وهو أمر مستبعد حالياً في ظل تألق الفريق كروياً تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي. والثانية، فريق يوفينتوس الإيطالي الذي يعاني كروياً تحت إدارة المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري، حيث خرج الفريق من الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام، فضلاً عن احتلاله المركز الـ 10 في ترتيب الدوري الإيطالي، وهو أمر لا يتناسب مع طموحات النادي وجمهور الفريق. أما الوجهة المحتملة الثالثة، فهي تدريب المنتخب الفرنسي، الذي يخوض بطولة كأس العالم في قطر، تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب، نجم الكرة الفرنسية، وزميل زيدان السابق في المنتخب، فقد تكهنت أقاويل بأن الاتحاد الفرنسي سينهي عقده بعد نهاية بطولة كأس العالم مهما كانت النتائج، وسيمنح زيدان فرصة تدريب المنتخب.

إقرأ أيضاً: 3 وضعيات يوغا تساعدكِ على النوم بشكل أسرع.. جربيها