لا تزال أزمات مغني الراب الأميركي كانييه ويست تتوالى، إذ يبدو أن عام 2022 لم يكن عاماً جيداً بالنسبة له على الإطلاق، فبعد أن أعلنت شركة "أديداس" الألمانية لتصنيع المستلزمات الرياضية إنهاء شراكتها معه على الفور بسبب تصرفاته الأخيرة، أعلنت علامة "غاب" التجارية عن خطوةٍ فورية تجاه منتجات Yeezy وهي العلامة التجارية التي يملكها ويست. 

ولم يقتصر الأمر على ذلك، إذ أعلن متحف مدام توسو، الشهير بعرض تماثيل المشاهير المصنوعة من الشمع، عن إزالة تمثال كانييه ويست من صالة العرض الرئيسية، ونقله إلى غرفة الأرشيف. 

وأنهت Gap علاقتها بمغني الراب الشهر الماضي، ولكن مع تأكيداتٍ بأن المنتجات المشتركة بين Yeezy وGap مستمرة، حيث قال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة مارك بريتبارد، إن الشركة ستستمر في "إطلاق منتجات Yeezy Gap المقبلة وإصداراتها الموجودة تحت التنفيذ، كما هو مخطط". 

 

 

وفي أعقاب تعليقات ويست المعادية للسامية، والتي دفعت كلاً من أديداس وبالنسياغا وفوغ إلى قطع علاقاتها مع مغني الراب البالغ من العمر 45 عاماً، اتخذت Gap الخطوات نفسها وأعلنت قطع علاقتها به والتخلص بسرعة من مخزون Yeezy الموجود لديها من المتاجر والموقع الإلكتروني. 
وأعلنت "غاب" إنهاء شراكتها مع طليق نجمة برامج الواقع الأميركية كيم كارداشيان، مشيرةً إلى أن السلوك الأخير لشريكهم ويست كان السبب في ذلك، حسب ما كتبت في بيانٍ عام على موقعها على الإنترنت. 
ومما جاء في البيان: "نحن نتخذ خطوات فورية لإزالة منتجات Yeezy Gap من متاجرنا وأغلقنا YeezyGap.com"، مشيراً إلى أن العنصرية والكراهية بأي شكل من الأشكال لا تغتفر، ولا يتم التسامح معها وفقاً للقيم التي لديهم. 

 

 

وفي سبتمبر الماضي، كان مغني الراب قد هاجم شركتي أديداس وغاب، مشيراً إلى أنهما لم تلتزما بتنفيذ ما جاء في العقد، والذي ينص على بناء متاجر لعلامته "ييزي" في مناطق مختلفة من العالم، لافتاً إلى أن شراكته معهما أنقذت الشركتين لسنواتٍ طويلة. 
وقال كانييه وقتها إن غاب، استبعدته من الاجتماعات الخاصة بمجموعته المشتركة الجديدة Yeezy Gap، كما ألغت جلسة تصوير خاصة بأولاده في اليابان من دون إعلامه بالأمر. 
وكذلك، عكف كانييه ويست على مهاجمة رجال أعمال عدة يملكون أسهماً في شركة "أديداس" للملابس الرياضية، وذلك عبر حسابه على إنستغرام، متهماً إياهم بسرقة تصاميمه، وهو الأمر الذي دفع إنستغرام وقتها لتعليق حسابه كعقوبةٍ له.

إقرأ أيضاً: حمزة نمرة يكشف كواليس "فاضي شوية".. ويحدد موعد ألبومه الجديد