اختيار مكونات مناسبة لبشرتكِ وأسلوب حياتكِ أفضل ما تقدمينه لجلدكِ على مر الزمن، بداية من تنظيف البشرة إلى العلاجات اليومية والشهرية، وأحد هذه المكونات التي ينصح بها جميع أطباء الجلدية، في الوقت الحاضر، هو "النياسيناميد".

  لقد أصبح النياسيناميد عنصراً أساسياً في روتين العناية بالبشرة، لما يفعله من معجزات؛ إذا تم تطبيقه باستمرار على الجلد، هذه المغذيات هي نعمة للبشرة، وتستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد.

  ما النياسيناميد؟

النياسيناميد هو فيتامين (ب3)، ويفعل الكثير لبشرتكِ، لكن من أهم مميزاته، تقليل إفراز الزيت لدى صاحبات البشرة الدهنية، لذلك عند استخدامه بكميات تبلغ حوالي 5% عند درجة الحموضة الصحيحة من حوالي 5-6، يمكن أن يقلل كمية الزيت التي تفرزها البشرة.

  علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل حجم المسام، وهناك شيء آخر مفيد في النياسيناميد، يتمثل في تقليل التصبغات، ويمكنه أيضاً الحد من مشاكل مثل الالتهاب.

  كيف يمكن استخدام النياسيناميد يومياً؟

  يمكن استخدام هذا المكون مرة أو مرتين في اليوم، لأنه آمن ولطيف تماماً، ولا يسبب تهيجاً للجلد إذا تم تركيبه بشكل صحيح، لكن وجوده في غسول أو منظفات الوجه، لم تثبت فاعليته، بينما يقدم لكِ نتائج رائعة في الأمصال والكريمات.

  روتين يومي يحتوي على النياسيناميد:

 عادة ينصح أطباء الجلدية بتجنب استخدام النياسيناميد في النهار، واعتماده ضمن روتين العناية الليلي.

  الروتين الليلي:

  في الليل، إليكِ بعض تركيبات النياسيناميد الرائعة:

  للبشرة الباهتة: نياسيناميد + فيتامين (سي)

 للترطيب: نياسيناميد + حمض الهيالورونيك

  لمكافحة الشيخوخة: نياسيناميد + ريتينول

  لمشاكل التصبغ: Niacinamide + Moisturizer، خلال النهار يمكن العثور عليه في المرطب والواقي من الشمس، طالما أنه بالنسبة الصحيحة من 3-5%، ويمكن استخدامه أيضاً مع الريتينول لعلاج ندبات وعلامات حب الشباب، وسيؤدي الاستخدام المستمر إلى تقليل إفراز الزيت، وتقليل حجم المسام مع بشرة أكثر إشراقاً.

وتتضمن بعض فوائد النياسيناميد ما يلي:

1    . بناء المناعة

  يحافظ Niacinamide على الكيراتين، وهو نوع من البروتين في الجلد، لإبقائه متماسكاً وصحياً.

  2    . يقلل الاحمرار والبقع

  يساعد النياسيناميد في الحد من الالتهابات التي يمكن أن تحدث بسبب الإكزيما، أو حب الشباب، أو غيرها من الحالات الالتهابية.

إقرأ أيضاً:  4 عادات صباحية مثالية للحصول على بشرة متوهجة
 

  3    . ينظم إفراز الدهون

  النياسيناميد ليس فقط للبشرة الجافة وزيادة الرطوبة في الجلد، لكنه أيضاً يساعد على تنظيم كمية الزيت، التي تنتجها الغدد الدهنية، ويمنعها من الإفراط.

  4    . حماية ضد الأكسدة

  يساعد على مواكبة الخلايا في الجلد مع حمايته من المشاكل البيئية، مثل: أشعة الشمس، والسموم، والتلوث.