أتمت نجمة برامج الواقع الأميركية كيم كارداشيان عامها الـ 42 مؤخراً، ورغم تقدم رائدة الأعمال والأم لأربعة أطفال في العمر، إلا أنها لا تزال تتمتع بمظهر شاب ولا تظهر عليها أي علاماتٍ للشيخوخة، فهي تحافظ على صحتها رغم كل ما لديها من أعمال، وتواصل دراستها للحصول على شهادة في القانون، وترعى عائلتها وتشرف على العلامة التجارية Skims الخاصة بها، والتي تبلغ قيمتها نحو 1.6 مليار دولار. 
 ولكن يبقى السؤال: ما سر الطاقة الكبيرة لدى كيم كارداشيان لتبقى شابة ومتوهجة؟ 
 لحسن الحظ، ونظراً لأنها أمضت الكثير من وقتها وهي تشارك حياتها بسخاء مع الجمهور، فيمكن القول إن هنالك الكثير من العادات الصحية التي تتبناها كيم في نظامها اليومي. 
 

 

 تناول نظام غذائي نباتي
 يقال إن كيم كارداشيان تتبع نظاماً غذائياً قائماً على النباتات منذ عام 2019، وتم تعيينها مستشاراً رئيسياً للتذوق لشركة Beyond Meat، في وقت سابق من هذا العام، كما أكدت ذات مرة أن نظامها الغذائي النباتي ساعدها على إدارة مرض الصدفية بشكل أفضل. وقالت كارداشيان: "أنا أبذل قصارى جهدي للبقاء على أساس نباتي قدر الإمكان، أحاول تناول أكبر عدد ممكن من الأطعمة المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة"، مضيفةً أن ذلك جعلها أكثر وعياً بكيفية تأثير ما تضعه في جسدها، ليس فقط على الصدفية، ولكن أيضاً على مزاجها ومستويات توترها وطاقتها، وكل شيء. 

 

 

 لا تشرب الكحول 
 ووفقاً لمصادر متعددة، لا تشرب كيم كارداشيان الكحول، وهو شيء لم تهتم به منذ زمن طويل، وسبق لها أن قالت إنها تكره الشرب في الاحتفالات وامتنعت عنه منذ زمنٍ بعيد. 
 

 

 

 تحب التدريبات في الصباح الباكر 
 إلى جانب التمسك بخطة الأكل الصحي، تكرس كيم أيضاً روتينها التدريبي في الصباح الباكر، حيث أخبرت "فوغ" مؤخراً أنها تستيقظ في الساعة الـ 5:30 كل صباح لممارسة الرياضة. 
 علاوة على ذلك، تذهب كيم باستمرار إلى صالة الألعاب الرياضية بمعدل 6 أيام في الأسبوع وتقوم بجلسات من 60-90 دقيقة. 
 وتشير ميليسا ألكانتارا، مدربة كيم، إلى أن غالبية تمارين الأخيرة تركز على الأوزان وتدريب القوة، إذ قالت: "85% من تدريباتنا هي تدريب على رفع الأثقال". 
 وتصف الكانتارا أيضاً كيم كارداشيان بأنها ذات دوافع ذاتية للغاية، إذ نادراً ما تقوم النجمة الأميركية بإلغاء مواعيد التمارين. 
 ورغم اتباعها لعادات صحية، فإن كيم كارداشيان تعرضت للانتقادات سابقاً، عندما كشفت أنها خسرت 15 رطلاً من وزنها باتباعها نظاماً غذائياً قاسياً، وذلك من أجل أن تتمكن من ارتداء فستان مارلين مونرو الشهير.

إقرأ أيضاً: تقليل الملح إحداها.. طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء