عيش حياة سعيدة، حلم يسعى الجميع إلى الوصول إليه، وعلى الرغم من أنه في متناول اليد، فإن الكثيرين يعانون من أجل تحقيقه، هنا مجموعة من العادات اليومية التي ستساعدكِ بالتأكيد على بدء مهمتكِ، للانتقال لحياة سعيدة مليئة بالرضا، فاحرصي على تطبيق هذه العادات بقدر الإمكان للوصول إلى السعادة الحقيقة.

  العادات اليومية التي ستصلكِ للسعادة:

  1.الابتسامة

عليكِ التمتع بالابتسامة الدائمة لأنها تساعد على إفراز الدوبامين في الدماغ، وبالتالي تجعلكِ لا شعورياً أكثر سعادة، حتى إذا كانت ابتسامتكِ مزيفة في البداية، مع التكرار تشعرين بأنها حقيقية وهذا يحدث  بالفعل.

2 .الامتنان

  دائماً ما ينصح خبراء التنمية البشرية والطاقة، بممارسة الامتنان على أصغر الأمور في حياتنا اليومية، لأن زيادة الشعور بالامتنان يمنحكِ دفعة كبيرة من المزاج الجيد، ويبث مشاعر الأمل والسعادة بداخلكِ.

  3.المدح

لا تخجلي من مدح نفسكِ يومياً على أعمال بسيطة أديتها على مدار اليوم، سواء تأدية الأعمال التنظيفية للمنزل أو تمارينكِ الرياضية، أو إنهاء بعض الأعمال المؤجلة، كل ذلك يساعدكِ على تعزيز صحتكِ العقلية والنفسية.

  4.التمرين

  التمارين لا تساعد جسمكِ وحسب، وإنما أيضاً تقلل من التوتر والمشاعر السلبية وأعراض الاكتئاب، بالإضافة إلى تعزيز احترام الذات والسعادة، فهي ضرورية لصحتكِ العقلية والنفسية أيضاً.

5  .  الاعتراف باللحظات التعيسة

  الموقف الإيجابي هو أمر جيد بشكل عام، لكن الأشياء السيئة تحدث للجميع، فهي مجرد جزء من الحياة، إذا تلقيتِ بعض الأخبار السيئة، أو ارتكبتِ خطأً، فلا تحاولي التظاهر بالعكس، عليكِ الاعتراف بذلك ومنح الشعور الوقت الكافي حتى يزول من تلقاء نفسه، ولا تضغطي على نفسكِ من أجل النسيان أو تمرير الموقف.

  6.    تجنب مقارنة النفس بالآخرين

  سواء حدث ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أو في العمل، فمن السهل أن تجدي نفسك في موقف تقارنين فيه نفسكِ بالآخرين، لكن لن تحصلي من وراء هذه المقارنة سوى على المشاعر السلبية وتدني احترام الذات وربما الاكتئاب والقلق  الدائم. حاولي تجنب ذلك قدر الإمكان، وابدئي في العمل على نفسكِ من خلال تدوين الأهداف التي تسعين إلى تحقيقها، وأهم الخطوات التي عليكِ القيام بها من أجل تطوير نفسكِ، لتستمعي بنجاحكِ أنتِ.

إقرأ أيضاً:  200 ألف دولار لركوب منطاد.. والجهة الفضاء الخارجي
 

  7.طريقة الـ 20 دقيقة

يبدو التخلص من الفوضى وكأنه أمر كبير، لكن تخصيص 20 دقيقة فقط في الأسبوع يمكن أن يكون له تأثير كبير، ماذا يمكنك أن تفعلي في 20 دقيقة؟ الكثير.

اضبطي مؤقتاً على هاتفكِ، وامضي  15 دقيقة في ترتيب منطقة معينة من غرفة واحدة، على سبيل المثال: خزانة ملابسكِ، واستخدمي الدقائق الـ 5 المتبقية للقيام بتمشية سريعة في منزلكِ، ولاحظي شعوركِ بالإنجاز الذي يمنحكِ دفعة من السعادة الفورية.

8 .  رؤية  الأصدقاء

يعتبر البشر كائنات اجتماعية، لذلك مقابلة الأشخاص المفضلين أمر يبعث السعادة والراحة في النفس، لذا عليكِ حاولي مقابلة أصدقاء الطفولة أو إجراء محادثة هاتفية طويلة معهم، كل ذلكِ يساعدكِ على تعزيز السعادة في حياتكِ.

9 .التخطيط  للرحلة

مع الجدول الزمني المزدحم دائماً، من السهل أن تنسي جدولة شيء آخر مهم لرفاهيتكِ مثل الإجازة، التي تمكنكِ من جني المزيد من الفوائد. فكري في التخطيط لرحلة، سواء كانت قريبة من المنزل أو في مكان ما بعيداً.