لم يعد خافياً على أحد أن السعودية باتت وجهةً مفضلة لإقامة أهم الأحداث العالمية، سواء كان ذلك ضمن الإطار الترفيهي، أو الرياضي، أو حتى الثقافي والعلمي.

واستمراراً لهذا التميز وجذب كل نجوم العالم وأنديته الرياضية نحوها، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم أمس، إقامة "كأس السوبر الإسبانية" على أرض ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض، ابتداءً من 11 يناير المقبل، ولمدة خمسة أيام.

وتشارك أندية النخبة الإسبانية: (ريال مدريد وبرشلونة، وريال بيتيس، وفالنسيا) في هذه البطولة، التي من المتوقع أن تجذب أعداداً كبيرة من المشجعين العرب والأجانب، للقدوم إلى المملكة، لمشاهدة فرقهم المفضلة.

ويواجه نادي برشلونة منافسه ريال بيتيس في المباراة الأولى، بينما يتقابل ريال مدريد مع فالنسيا، ويلتقي الفائزان في المواجهة النهائية على لقب البطولة.

ولا تعتبر هذه النسخة الأولى التي تقام في السعودية، إذ أقيمت مرتين قبل ذلك، وسبق أن استضافت مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة نسخة البطولة عام 2020، فيما أقيمت نفس البطولة العام الماضي في الرياض.

ويتفاءل مشجعو النادي الملكي ريال مدريد بأرض السعودية، فقد حقق فريقهم اللقب في المرتين اللتين أقيمت بهما البطولة في كل من جدة والرياض، واستطاع فريقهم رفع الكأس في الأراضي السعودية.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية ذكرت في تقرير لها، نشرته العام الماضي، أن الاتحاد الإسباني توصل لاتفاق مع نظيره السعودي، يقضي باستمرار إقامة كأس السوبر في السعودية، حتى عام 2029، على أقل تقدير.

وليست كأس السوبر الإسبانية هي البطولة الأوروبية الوحيدة التي استضافتها المملكة، إذ كانت البداية في عام 2018 مع مباراة كأس السوبر الإيطالية، التي أقيمت في جدة، وجمعت ناديَيْ يوفنتوس وغريمه أي سي ميلان، بمشاركة أفضل لاعب في العالم بذلك الوقت كريستيانو رونالدو.

وعادت السعودية لاستضافة نفس البطولة، إذ أقيمت في العام، الذي يليه على استاد جامعة الملك سعود، المعروف باسم "مرسول بارك"، وجمعت بذلك الوقت فريقَيْ يوفنتوس ولاتسيو.

إقرأ أيضاً:  أرقام خيالية في أعلى 10 عقود لنجوم كرة القدم
 

وباتت السعودية محط اهتمام العالم كله، بعد أن أثبتت علو كعبها في تنظيم الأحداث العالمية، وقدرتها على حشد الحضور الجماهيري الكبير، الذي يضمن نجاح هذه الفعاليات، وتفاعل الناس معها، وهو الأمر الذي يبدو جلياً خلال فعاليات موسم الرياض، الذي أعلن عن افتتاحه قبل أيام قليلة.