كشفت شركة "ديزني" العالمية عن إنتاجها، لأول مرة، فيلماً يتناول أزمة الوزن الزائد، خاصة لدى الأطفال. ولأول مرة خلال الفيلم، تظهر بطلة الفيلم بوزن زائد تصاحبها قصة ممتعة بعيداً عن القالب الذي كانت تظهر من خلال الشخصيات التي تعاني مرض السمنة، فعلى مدار تاريخ الشركة ظهرت الشخصيات ذات الوزن الزائد فقط في أدوار شريرة أو أدوار ثانوية.

وابتكرت "ديزني"، من خلال فيلم "Reflect" عن شخصية "بيانكا"، وهي راقصة باليه بوزن زائد، تكافح التفكير السائد وتتغلب على الشك والخوف، وتحارب التنمر من خلال توجيه قوتها الداخلية، لتصبح راقصة مشهورة ومميزة، رغم جسمها ووزنها.

الفيلم من إخراج هيلاري برادفيلد، ويعتبر جزءاً من السلسلة الثانية من الأفلام التجريبية القصيرة، التي تنتجها "ديزني" عن الشخصيات غير النمطية المعتادة في "ديزني"، وتحاول من خلالها أن تشارك جميع فئات الأطفال مهما كانت المشاكل التي يعانونها. وتظهر "بيانكا" في الإعلان الدعائي، وهي ترقص أمام مرآة محطمة في الظلام، ثم تعبرها مع سطوع النور لتبين حبها لنفسها.

الجدير بالذكر، أن الجدل أثير، مؤخراً، بعد طرح "ديزني" أحدث أفلامها "The Little Mermaid"، بسبب الهجوم عليه، وتعرضه لحملة عنصرية بعد ظهور بطلة الفيلم المغنية هالي بيلي، من أصحاب البشرة السمراء، وهي بشخصية حورية البحر الصغيرة، حيث تعرضت لبعض الانتقادات.

وسرعان ما حرص عدد كبير، من النجوم والمشاهير، على تقديم الدعم لبطلة الفيلم التي تعرضت لحملة عنصرية.