من الواضح أننا جميعاً مهتمون بإنقاص الوزن، ولدينا سعي للحصول على جسم أنحف ولياقة بدنية أكثر رشاقة، إذ أصبح سوق منتجات إنقاص الوزن صناعة مزدهرة. 

لكن تحقيق الرشاقة يشمل، بالتأكيد، الحفاظ على كمية مناسبة من الدهون في الجسم، الضرورية وغير الضرورية، إلى جانب البقاء داخل نطاق وزن صحي للجسم، وهذا يشمل عدداً من عوامل نمط الحياة، لذا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن بعض المشروبات هي بالفعل خيارات أفضل من غيرها. 

في ما يلي، أفضل خيارات المشروبات، التي يمكن أن تدعم الحفاظ على الجسم النحيل على المدى الطويل. 

الماء 
يحافظ الماء على مكانته، باعتباره النجم الساطع بين المشروبات المثالية للشرب، ودعم جهودنا نحو جسم نحيف ليس استثناءً، حيث إنه جزء لا يتجزأ من الوظائف الرئيسية في أجسامنا، والتي تشمل الحفاظ على وزن صحي للجسم. 

وإذا كنت تبحثين عن شرب كميات أكبر منه، فيمكنك إضفاء نكهة رائعة على كوبك من خلال دفعات من الفاكهة، مثل: الفراولة والكيوي والتوت والنعناع، أو حتى عصير الليمون.

 

 

شاي الأعشاب 
يُصنع شاي الأعشاب من أجزاء مختلفة، مثل: الجذور والزهور واللحاء، ومن أنواع نباتية متنوعة خارج نبات الشاي التقليدي. 

وتشمل المكونات الشائعة: البابونج والكركديه وقشر البرتقال والنعناع، وقد تتفاعل بعض مكونات شاي الأعشاب مع الأدوية أو قد تكون غير مناسبة لبعض الأشخاص، مثل النساء الحوامل أو المرضعات، لذا تأكدي من طبيبك بشأن الاستخدام قبل تناوله. 

لا يحتوي شاي الأعشاب على مادة الكافيين، ويمكن أن يكون مساعدًا رائعًا في دعم كتلة الجسم النحيل. 

 

 

القهوة السوداء 
تشتهر القهوة أحياناً بسمعة سيئة، لأنها مليئة بالسعرات الحرارية غير المرغوب فيها والسكر المفرط والدهون المشبعة غير المرغوب فيها، وهي فكرة سيئة عموماً إذا كنتِ تبحثين عن تقليل وزن الجسم. 

ومع ذلك، القهوة نفسها ليست هي المسؤولة، حيث لا تحتوي حبوب البن على سعرات حرارية أو سكر أو دهون لكل وجبة، إذ إن الإضافات هي التي تكون سيئة فهي تحتوي على عناصر غذائية غير مرغوب فيها، لذا حاولي الانتقال إلى القهوة السوداء أو غير المحلاة. 

السموثي 
يمكن أن يكون بديلاً رائعاً عن وجبة خفيفة للمساعدة في الحفاظ على الوزن تحت السيطرة، وعادةً تحتوي هذه العصائر على الماء، أو منتجات الألبان قليلة الدسم، أو الحليب غير اللبني مع الفاكهة، وأحياناً الخضار، وربما البروتين المضاف لزيادة الشبع.

إقرأ أيضاً: ما العلاقة بين منتجات تمليس الشعر والإصابة بسرطان الرحم؟