"موهبة أم فرض".. هكذا يفكر المتابعون بمجرد مشاهدة عمل درامي أو سينمائي لنجمة زوجة المخرج أو المنتج، وعلى مر السنوات الماضية، تعرضت الكثيرات من الفنانات لاتهامات وانتقادات مرتبطة بفرض أزواجهن لهن على الأعمال من دون وجود موهبة.

وعلى الرغم أن العديدات من النجمات فرضن موهبتهن على الساحة الفنية، فلاتزال الشراكة الزوجية تهددهن حتى بعد سنوات طويلة من العمل.. فمن هؤلاء النجمات؟

نجمات في قفص اتهام "زوجة" صاحب العمل:

 

 

1. فردوس عبدالحميد
خلال الأيام الماضية، واجهت الفنانة المصرية فردوس عبدالحميد تهمة فرضها على مسلسل "الضاحك الباكي"، لأن زوجها مخرج العمل محمد فاضل، وألقى الكثير من المتابعين والصحافة باللوم عليه لإصراره الدائم على الاستعانة بزوجته في أعماله دون وجود سياق درامي لها.

وما آثار حفيظة المتابعين، هو قيام الفنانة فردوس عبدالحميد بدور والدة نجيب الريحاني في مرحلة الطفولة، أي جسدت شخصية امرأة ثلاثينية، رغم تخطيها الـ60 من عمرها.

 

 

2 . مي عمر
منذ ظهور النجمة الشابة مي عمر على الساحة الفنية، وهي تدافع عن نفسها من تهمة فرضها على الأعمال التي يخرجها زوجها المخرج محمد سامي، وبالفعل اعترفت مي بمساعدة زوجها لها، في بداية مشوارها الفني عند اختيارها لأداء دور في مسلسل "حكاية حياة" مع النجمة غادة عبدالرازق، إلا أن لديها موهبة جعلته يقدمها في أعماله الدرامية.

ويرجع السبب الأساسي في اتهام محمد سامي بمجاملة زوجته على حساب الأعمال الدرامية، ظهورها في مسلسل "الأسطورة"، ومنحها دوراً أبرز من زميلاتها الأخريات، بالإضافة إلى دور البطولة الذي قدمته في مسلسله "نسل الأغراب".

 

 

3. غادة عادل
عانت النجمة المصرية غادة عادل، في بدايتها الفنية، تهمة مشاركتها في الأعمال التي يخرجها أو ينتجها زوجها مجدي الهواري، حيث كان أول ظهور لها في فيلم "55 إسعاف" أول تجربة إخراجية له، ثم أفلام: "عيال حبيبة، والعيال كبرت، وخليج نعمة"، وجميعها أعمال من إخراجه.

لكن بعد فترة أثبتت غادة عادل موهبتها الحقيقية، بتقديم جميع الأدوار الدرامية المعقدة، والعمل مع مخرجين ومنتجين آخرين غير مجدي الهواري. 
‎ ‎ 

 

4. تيسير فهمي
واجهت الفنانة المصرية، تيسير فهمي، اتهامات عديدة أيضاً بمشاركتها كبطلة في أعمال زوجها المنتج أحمد أبو بكر، وكثيراً ما دافعت عن نفسها، مؤكدة أن زوجها لم يصنع اسمها، وأنها نجمة من قبل زواجهما، خاصة أنه قدم لها 3 أعمال فقط من أصل 25 فيلماً، وأكثر من 75 مسلسلاً.

إقرأ أيضاً: لماذا أصبحت منى زكي مشهورة؟