في دورته السادسة وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي يعود "مهرجان أم الإمارات"، الحدث الترفيهي السنوي الأكبر بالمنطقة إلى جمهوره على كورنيش أبوظبي في الفترة من 9 إلى 18 ديسمبر مع المزيد من الأنشطة الترفيهية العائلية والعروض الحية والتجارب الفنية الغامرة والمأكولات العالمية وكبريات المتاجر العالمية.
يتيح المهرجان لرواده من جميع الفئات العمرية والشرائح المجتمعية فرص لا مثيل لها، من خلال ست مناطق مميزة تقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية،حيث تشهد هذه الدورة العديد من الأعمال الفنية ومشاركة الفنانين، الجولات المثيرة وتجارب الطهي الفريدة، المنشآت المذهلة، العروض الترفيهية الحية على مدار اليوم، والمعارض النابضة بالحياة، فضلاً عن مناطق الجذب الغامرة كي يتسنى للزوار صنع ذكريات لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء.

 

 

وستعود الفرقة الموسيقية الخليجية الكويتية "ميامي" بطلب من رواد المهرجان، حيث سيصعد أعضاء الفرقة الأربعة إلى المسرح ليقدموا أشهر أغانيهم الشعبية في أداء لا يُنسى في ليلة الافتتاح بتاريخ 9 ديسمبر، وذلك بعد عرضهم الناجح العام الماضي. وقد اشتهرت في التسعينيات بأغاني مثل "جويرة" و"معاك راضي".
يُعد "مهرجان أم الإمارات" منصة مثالية تُستعرض فيها الثقافات مع مجموعة من المتاجر الإقليمية والدولية وتجارب المأكولات والمشروبات، والأنشطة المتنوعة، مثل الجولات الكرنفالية للصغار، ورش العمل الغامرة الإبداعية، الألعاب البدنية والتفاعلية والتعاونية وألعاب الواقع المعزز. وستلبي المناطق الست ذات الطابع الخاص تطلعات وذائقة جميع الحضور من خلال:

 

 

عالم الإبداع والذي يتيح لزواره فرصة الدخول إلى عالم "الإبداع" واختبار اللحظات المذهلة. وستشهد هذه المنطقة عودة مسرح مهرجان أم الإمارات المشهور بأحدث الأجهزة الفنية الرقمية الفريدة والتفاعلية من أنيما، في حين سيأتي متحف وسائل التواصل الاجتماعي "Youseum" إلى الشرق الأوسط لأول مرة. 
أما الباحثون عن الحركة والمغامرة فيجب أن يقصدوا منطقة التشويق التي تقدم ألعاباً متنوعة منها ألعاب الواقع الافتراضي المناسبة لجميع الأعمار، مثل لعبة فيرسوس التفاعلية والتعاونية متعددة اللاعبين، والمصممة بتقنية الواقع الافتراضي الجديدة المطورة في كندا، أو المنزل المسكون بالصراخ. 

 

 

يمكن للأطفال اللعب والركض بحرية في منتزه التسلية، أرض العجائب الممتعة، حيث ستضم الحديقة معرضاً تفاعلياً حول شخصية يوتيوب الشهيرة CoComelon مع غرف مصممة بشكل فريد للعب الأدوار، فضلاً عن جولات الكرنفال ومساحات اللعب والألعاب القائمة على المهارات والأنشطة المبتكرة والكثير من المغامرات لجميع الأعمار. 
الحفلات لا تتوقف أبداً في ساحة العروض، التي تشهد عروضاً حية يقدمها نجوم إقليميون وفنانون من الدرجة الأولى يؤدون بعضاً من أفضل أغانيهم.

إقرأ أيضاً: أبرز ما جاء في جلسة العلاقات الإعلامية بين الإمارات ومصر