أعلنت الصفحة الرسمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للشيف المصري الشهير أسامة عبدالمحسن، الشهير بأسامة السيد، عن وفاته فجر اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر، بعد صراع مع المرض. 
ونشرت صفحة الراحل على "فيسبوك" صورة له، وأرفقتها بتعليق تضمن: "انتقل إلى رحمة الله، الشيف أسامة عبدالمحسن السيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه". 

 

 

وكان آخر ما كتبه الشيف أسامة، على صفحته بـ"فيسبوك"، الشهر الماضي، وتحديداً يوم 21 سبتمبر، منشوراً أعلن خلاله عن تدهور حالته الصحية، مطالباً الجميع بالدعاء له. 
وكتب في منشور آخر له: "أحبائي، رجائي أن تتذكروني اليوم، أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن". 
وتابع: "تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء، مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم، وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون، وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم كل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية، وأخدم الإنسانية.. شكراً جزيلاً على حبكم ودعائكم". 

 

 

أسامة السيد أحد رواد الطبخ في مصر والعالم، فقد كان مستشار تغذية ومؤلفاً ومقدم برامج تلفزيونية، وشغل منصب نائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين"، ويعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي. 
في 1991، قدم الشيف أسامة السيد برنامجاً بعنوان "بالهنا والشفا" على شاشة MBC السعودية، وANA الأميركية، وكان أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، ثم قدم الشيف أسامة السيد برامج أخرى، منها: "مطبخ سي السيد" سنة 2002 على شاشة قناة "دريم"، و"مع أسامة أطيب" سنة 2004 على تلفزيون دبي، وفي سنة 2015 بدأ تقديم برنامج "من مطبخ أسامة" على شاشة CBC سفرة. 
وفي عام 2008، انضم الشيف أسامة إلى أسرة "زهرة الخليج"، وقدم على صفحاتها أشهى الوصفات على مدى سنوات.