من مدرجات عروض الأزياء والحركة على المسرح وجلسات التصوير الصامتة، إلى الأضواء والكاميرا والشهرة الأوسع.. هذه المسيرة المهنية لبعض عارضات الأزياء العالميات، إذ استطاعت بعضهن أن يظهرن على الشاشة الكبيرة.

  ولسنوات عديدة، قامت العارضات الجميلات بأدوار معقدة حازت بعضها جوائز، ما يثبت أن المهارة والمظهر الجيد لا يستبعد أحدهما الآخر.. في هذا التقرير، سنرصد عدداً منهن.

  غال جادوت

 بدأت جادوت عملها كعارضة أزياء بعد أن ظهرت في حملات لعدد من العلامات التجارية المهمة، مثل "غوتشي"، لكن بعد دورها في "مواكبة آل جونز‏"، وبالطبع "المرأة الخارقة"، أصبحت الآن واحدة من أكثر الممثلات طلباً في هوليوود.

  كاميرون دياز

  قبل الظهور في "عصابات نيويورك"، و"معلمة سيئة"، وعشرات الأفلام الأخرى، كانت كاميرون دياز تسير على المدرجات، مرتديةً أزياء العديد من العلامات التجارية، مثل: "كالفن كلاين، وليفيس".

  شارون ستون

  من بين جميع عارضات الأزياء اللاتي أصبحن ممثلات، قد تكون لدى شارون ستون الموهبة الأكثر فطرية، فما عليك سوى مشاهدتها في: "غريزة أساسية"، و"الاستدعاء الكامل"، ما كان سبباً في ترشيحها لجائزة الأوسكار.

  مونيكا بيلوتشي

  تُعرف مونيكا بيلوتشي، في المقام الأول، بأنها واحدة من أكثر الممثلات الإيطاليات شهرة وجمالاً، لكنها قبل ذلك كانت تسير على المدرجات مرتديةً أفخر الملابس لأهم دور الأزياء.

  كارا ديليفين

  بدأت كارا عرض الأزياء في سن العاشرة لصالح "فوغ" إيطاليا، واستمرت في الصعود على المدرجات لعرض أزياء: "بربري، وشانيل، وتوم فورد"، وغيرها، قبل أن تأخذها أضواء الشهرة إلى عالمٍ آخر، وتظهر لأول مرة في فيلم "آنا كارنينا"، مع دور صغير عام 2012، لتنهال عليها العروض وتقدم عدة أدوار بعد ذلك.

إقرأ أيضاً:  شاهدوا شاكيرا تقبل قدمي والدها
 

  إميلي أوهارا راتاجكوسكي

  الكل يعرفها، من خلال فيلم "Gone Girl" لديفيد فينشر. لكن قبل ذلك، كانت إميلي تلك الفتاة التي تسير على مدرجات عروض الأزياء، وتبهر الجميع بموهبتها في عرض الأزياء.

  روزي هنتنغتون وايتلي

  لعبت روزي هنتنغتون وايتلي، من "فيكتوريا سيكريت"، دور "ميغان فوكس" في سلسلة "ترانسفورمرز"، قبل أن تلعب دوراً متميزاً في فيلم "Mad Max: Fury Road" المذهل عام 2015.