ينصح خبراء السفر ومدونو السياحة، حول العالم، بزيارة تايلاند بين شهرَيْ نوفمبر وأبريل، نظراً للطقس الجاف، ودرجات الحرارة المعتدلة التي تراوح بين 21 و33 درجة مئوية، ما يزيد فرص اكتشاف الثقافة المحلية.

وبما أننا في بداية شهر نوفمبر، أي بداية الوقت الأفضل لزيارة جوهرة جنوب شرق آسيا. هنا، نعرفك كيف تقضين إجازة مميزة في تايلاند، خلال فصل الشتاء.

إليك قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في تايلاند

يطلق على تايلاند "أرض الابتسامات"، فهي إحدى جواهر جنوب شرق آسيا، بفضل صناعة السياحة المزدهرة، وأصبحت متطورة بشكل جيد، وتوفر جميع وسائل الراحة الحديثة، ومع ذلك فهي أيضاً برية بما يكفي، لتقديم تجارب سفر خارج المسار، وتجارب سفر لمرة واحدة في العمر.

تايلاند لن تخيب أملكِ على الإطلاق، نظراً لتنوعها الثقافي والسياحي، فهي تعج بالأنشطة ومليئة بالجبال والشواطئ والأسواق، ومعالم الجذب في هذه المدينة لا تنتهي. لكن أي أماكن يمكنكِ زيارتها لتمضية إجازة سعيدة ومميزة؟

  "كوه فاي فاي" (Koh Phi Phi)

تعد جزر "Phi Phi" واحدة من أكثر مناطق المنتجعات شعبية في تايلاند لسبب ما، هو المياه الزرقاء الصافية، والرمال الناعمة، والمناظر الخلابة التي تستمر إلى الأبد.

ويمكنك الوصول إلى "Phi Phi"، أكبر الجزر والوحيدة المأهولة بشكل دائم، على قوارب الكاياك المستأجرة، أو عن طريق استئجار قارب خشبي صغير ليأخذك إلى هناك، وربما يكون "Monkey Beach" أحد أكثر الأماكن متعةً في "Koh Phi Phi"، حيث تشاهدين وجهاً لوجه الكثير من قرود الجاهزة لسرقة طعامكِ.

  "القصر الكبير" (The Grand Palace)

حتى إذا كانت خططكِ الخاصة بتايلاند تتضمن بشكل أساسي المرح على الشاطئ، وتناول أكبر قدر ممكن من الأطعمة الآسيوية الشهية، فمن المحتمل أن تقضي يوماً أو يومين على الأقل في بانكوك، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها، والقيام بها في العاصمة، لكن يجب أن يكون "القصر الكبير" بالتأكيد على رأس قائمتكِ. ويعتبر هذا القصر المعلم السياحي الأول في المدينة، فهو مذهل من حيث الأهمية التاريخية والحرفية، ويمكنكِ الاستمتاع بالعديد من الأشياء من حوله، مثل مشاهدة غروب الشمس.

  "شيانغ ماي" (Chiang Mai)

  يتطلع كل زائر في تايلاند إلى تجربة رحلة طعام مشوقة ولذيذة، وهذا بالضبط ما يمكن أن تجديه بوفرة في شارع  Sunday Night Walking Street، في شيانغ ماي، حيث يسوق الباعة جميع أنواع الأطعمة والحلوى التايلاندية الشهيرة، من الباد تاي الشهير، وساتيه الدجاج، إلى السمبوسة، والموز المقلي، والروتي الحلو، ومخفوقات الفاكهة الطازجة، وغالبًا بأقل من دولارين للقطعة الواحدة. 

إقرأ أيضاً:  لمحبي الشتاء.. هذه الدول الأشد برودة في العالم 

 

حديقة خاو ياي الوطنية Khao Yai National Park

تحظى حديقة خاو ياي الوطنية، بشهرة واسعة في جنوب آسيا، حيث تتميز بالأفيال العملاقة التي تتجول بحرية في الحديقة، بالإضافة إلى مشاهدة مجموعة من أندر الطيور حول العالم، وتعد الحديقة أيضاً موطناً للعديد من  الشلالات، بما في ذلك "Haew Narok"، الذي يبلغ ارتفاعه 150 متراً، و"Haew Suwat" الأكثر شهرة، الذي ظهر في فيلم ليوناردو دي كابريو "The Beach".