عندما يربح أحدنا جائزة المليون، فإنه بلا شك سيخبر أحباءه، ومن يهمهم أمره، ليفرحوا معه، ويشاركوه لحظاته السعيدة، لكن يبدو أن رجلاً صينياً كان له رأيٌ مغايرٌ في هذا الأمر، إذ أخفى فوزه بملايين الدولارات في "اليانصيب" عن ابنه وزوجته.

ومن الواضح أن قصة إخفائه أمر فوزه بالجائزة تحولت إلى حدث رئيسي، بدلاً من أن يكون خبر فوزه بما قيمته 219 مليون يوان (29.9 مليون دولار)، وتحوله إلى مليونير في طرفة عين هي الأهم.

وبحسب صحيفة "بلومبرغ"، فإن الرجل الصيني، الذي تم تعريفه فقط بأنه "السيد لي"، ذهب بمفرده إلى مكتب "اليانصيب" في ناننينغ، في منطقة قوانغشي الجنوبية، للمطالبة بجائزته، بينما كان يرتدي زياً كرتونياً باللون الأصفر اللامع، وغطى رأسه حتى لا يعرفه أحد في الصورة التي التقطها، وهو يتسلم شيك الجائزة.

أما السبب الذي جعل هذا الرجل الصيني يخفي نبأ فوزه عن ابنه وزوجته، فهو أنه قلق من أن المكاسب قد تجعلهما كسلانين، إذ قال في لقاءٍ له: "لم أرغب بإخبار زوجتي وطفلي بالأمر، وذلك خوفًا من أن يشعرا بالرضا الشديد، وألا يعملا بجد في المستقبل، وحتى يعتمدا على نفسيهما".

وعمّا سيفعله "السيد لي" بقيمة الجائزة الضخمة، أوضحت الصحيفة أن الرجل تبرع بما قيمته 5 ملايين يوان للأعمال الخيرية، فيما لم يقرر ما سيفعله بالمبلغ المتبقي، حيث حصل على 171.6 مليون يوان، بعد اقتطاع الضرائب من قيمة الجائزة الأصلية.

إقرأ أيضاً:  انغمسوا في عالم الميتافيرس في أسبوع دبي للتصميم 2022
 

وخوفاً من فقدان التذكرة الرابحة، قال "السيد لي"، إنه وبعد أن أدرك فوزه بالجائزة، توجه بالسيارة إلى مركز المدينة لتقديم التذكرة في مقر "اليانصيب"، ويكشف عن نفسه لهم، وأنه اضطر للنوم في فندقٍ من دون الخروج منه، خوفاً من فقدان هذه التذكرة التي جلبت له الحظ الكبير. ومن الواضح أن "السيد لي" هو من المحظوظين جداً، إذ اشترى التذكرة الرابحة من متجر في ليتانغ، التي يقطنها حوالي 120 ألف شخص. ويمكن القول بأنه ليس أول شخصٍ يبقي هويته سرية عند المطالبة بالجائزة الكبرى، إذ في عام 2019، فاز أحدهم بالجائزة الكبرى في "اليانصيب" التي تبلغ قيمتها 21.2 مليون دولار تقريبًا، وذهب لاستلام الجائزة وهو يرتدي زي شخصية الرسوم المتحركة "جي جي بوند''، في تايوان بمقاطعة شانشي الصينية.