باتت مواقع التواصل الاجتماعي تحرك الكثيرين، وتعرفهم بمعظم النشاطات التي تقام في مختلف دول العالم، كما اعتبرت هذه المنصات أفضل الطرق التي يمكنها الترويج للمدن السياحية، حتى إن العديد من صناع السياحة في العالم باتوا يهتمون باستقطاب مشاهير "السوشيال ميديا"، بهدف بث المحتويات والفيديوهات عبر حساباتهم، التي من شأنها إنعاش السياحة في بلدانهم.

ولطالما اعتبرت دبي واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية التي يقصدها الناس من شتى أنحاء العالم، خاصة أنها تصنف ضمن دائرة المدن المتكاملة التي يجد بها الزائر كل ما يريد، سواء على مستوى الرفاهية، أو التسوق والثقافة، ووجود المساحات الخضراء والبحر، عدا الأنشطة الكبرى التي تقام بها على مدار العام، ما يجعل كل زائري دبي لا يرغبون في مغادرتها أبداً.

ولأن جمال دبي وروعتها يسحران الألباب، عمد الزائرون إليها لنشر الكثير مما يرونه فيها، ويبهرهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحظيت منصة "تيك توك" بالجانب الأكبر من الفيديوهات التي تنقل سحر دبي للعالم، ما جعلها أشهر المدن العالمية كافة عبر المنصة الشهيرة.

وقد أشار تقرير، نشره موقع MoneyCoUk في شهر مارس من العالم الحالي، أن دبي باتت أشهر المدن العالمية على "تيك توك"، إذ حصدت الفيديوهات التي ذكر فيها اسم الإمارة أكثر من 65.8 مليار مشاهدة، ما جعلها تحتل المركز الأول لأكثر المدن مشاهدة في التطبيق العالمي.

وقد صنف التقرير أكثر 10 مدن مشاهدة في العالم، وجاءت ولاية نيويورك الأميركية في المرتبة الثانية، وبفارق كبير عن دبي، إذ بلغ عدد مشاهدات الفيديوهات الخاصة فيها حوالي 47.2 مليار مشاهدة، فيما جاءت مدينة برشلونة الإسبانية بالمرتبة الثالثة، وتلتها كل من لندن وباريس.

والقائمة ضمت أكثر 10 مدن في العالم، وتم نشر صور أو مقاطع فيديو صورت بأماكن فيها على واحدة من أشهر منصات التواصل، خلال هذا الشهر هي "تيك توك".

وتضمن التقرير، كذلك، أفضل الأماكن في العالم لالتقاط الصور، وتم اختيار المراكز الأولى بعد تحليل لبيانات الصور والفيديوهات في: "إنستغرام، ويوتيوب، وتيك توك"، وحازت دبي كذلك المرتبة الثانية بعد لندن، متفوقة على عدد كبير من العواصم العالمية، مثل: باريس، ومدريد، وغيرهما.

وبالعودة إلى دبي، فقد بات من المعروف لدى العالم أجمع أنها مدينة تجمع السياحة والأعمال والمال والثقافة والفنون، وهي مقصد بارز لكل نجوم العالم، وتقام فيها أهم الأحداث على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً:  أفضل 5 أنشطة لتجربتها هذا الشتاء.. في «أرض العجائب الشتوية»
 

دبي بشواطئها وناطحات السحاب، التي تنتشر فيها، كما أنها تضم برج خليفة الأكثر ارتفاعاً في العالم، فيما تعتبر الفترة الواقعة بين شهرَيْ نوفمبر ومارس، الوقت المثالي لزيارة الإمارة التي تميزت بكل شيء.