يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة لإفساح المجال لنمو خلايا جديدة، بالإضافة إلى زيادة الدورة الدموية، ما يساعد في إمداد البشرة بالمغذيات التي تحتاجها لمحاربة الجفاف، وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
 
 التقشير عملية صحية للبشرة، لكن الإكثار منه ضار، خاصة أنه قد يسبب تهيجاً للجلد، كما أن التقشير المفرط يسبب احمراراً وتهيجاً وتفاقم حالة بشرتكِ، فإذا كنتِ تتساءلين عن كيفية التعافي من الجلد المقشر؟.. فهيا نكتشف.
 
 علامات تقشر الجلد الزائد:
 · بشرة جافة ومتهيجة. 
 · اختراق. 
 · احمرار. 
 · قشور الجلد. 
 · بشرة دهنية. 
 · جلد مشدود. 
 
 تُظهر هذه العلامات أنك قد فرطت في تقشير بشرتكِ، وأن حاجز الخلايا قد تكسر.. في ما يلي 4 طرق لعلاج الضرر الناجم عن التقشير المفرط:

 

 

 1 . اختاري منظفاً لطيفاً 
 يمكن أن يؤدي التقشير المفرط إلى تلف الجلد وتهيجه واحمراره والتهابه، كما يمكن أن يسبب مشكلة فرط التصبغ، وبالتالي يجب الحذر الشديد أثناء تقشير الجلد، لهذا تحتاجين إلى اختيار منظف معتدل غير رغوي، مع توازن منخفض في درجة الحموضة، يحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة، مثل: حمض الهيالورونيك، أو الصبار، أو زبدة الشيا، التي يمكن أن تقلل تهيج الجلد.
 
 2 . لا تتخطي واقي الشمس 
 واقي الشمس أمر لا بد منه لحماية البشرة من التلف الذي يحدث بسبب الإفراط في التقشير، ويمكن أن يساعد أيضاً في التئام الجلد، ويمكن للواقي من الشمس أن يمنع مشاكل البشرة، مثل: اسوداد الجلد، والاحمرار، والحكة، والتورم، والتقشير، ويوفر الحماية ضد الانهيارات مثل حب الشباب. 
 
 كما أنه يساعد على حماية بروتينات الجلد الأساسية، التي تساعد على تعزيز صحة الجلد، مثل: الكولاجين والإيلاستين والكيراتين، لذلك استخدمي واقي الشمس لتجنب حروق الشمس والطفح الجلدي على الجلد المفرط في التقشير.
 
 3 . زيت يحتوي على فيتامين (E) 
 إذا لم تقومي بإضافة زيت فيتامين (E) في روتين بشرتكِ اليومي، فأنت بحاجة لفعل ذلك، لأنه عنصر غذائي ومضاد للأكسدة، لذلك يمكن أن يساعدكِ على ترطيب البشرة، فيجعلها ناعمة ونضرة، كما يساعد استخدام زيت فيتامين (E) في منع بشرتكِ من الجفاف، نتيجة التقشير المفرط.
 
 4 . استخدمي جل الصبار 
 جل الصبار مكون قوي للغاية للبشرة، ويمكن أن يساعد في علاج عدد من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى تحسين جودة بشرتكِ، إنه مضاد للالتهابات، وله تأثيرات تبريد، نتيجة لذلك هو من أكثر العلاجات العضوية لحروق الشمس وحساسية الجلد. 

إقرأ أيضاً: لمحبي عطور الفانيليا.. مختاراتنا الأكثر شهرة على الإطلاق